الرئيسية » الاخبار » آلية توزيع جديدة للكهرباء

آلية توزيع جديدة للكهرباء

عامودا– ناقش رؤساء هيئات الطاقة في مقاطعتي الجزيرة وكوباني ومندوبي الطاقة في مدن منبج وكري سبي مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن المنطقة، موضحين ان السبب هو قطع الدولة التركية المياه عن سد تشرين، وذلك خلال اجتماع تنسيقي، حيث قرروا خلاله تعديل توزيع الطاقة الكهربائية على المنطقة.

وحضر الاجتماع الذي عقد اليوم  في قاعة الاجتماعات بمقر الهيئة التنفيذية في مقاطعة الجزيرة رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم ساروخان, ومستشارة الإدارة الذاتية الديمقراطية مزكين احمد، بالإضافة إلى الرؤساء المشتركين في هيئات الطاقة بمقاطعة الجزيرة وكوباني، ومندوب الطاقة في مدن منبج وكري سبي.

وفي لقاء مع وكالة أنباء هاوار قال رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم ساروخان عن الاجتماع الذي كان مغلقاً أمام وسائل الإعلام أن الاجتماع كان تنسيقياً بين هيئات الطاقة في مقاطعتي كوباني والجزيرة ومدن منبج وكري سبي/تل أبيض، وأضاف “تمحورت النقاشات خلال الاجتماع حول سبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن المنطقة، وسبل حلها، ووضع ألية توزيع الطاقة الكهربائية على المقاطعات والمدن”.

ووضح ساروخان بأن رؤساء الهيئات أفادوا بأن سبب انقطاع التيار الكهربائي هو انخفاض منسوب المياه في سد تشرين، وقال “تركيا تقطع المياه عن المنطقة كوجه من أوجه الحصار المفروض على المنطقة، وهذا بدوره يؤدي إلى انخفاض منسوب المياه في السد، ولهذا لا يتمكن للسد من توليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتغطية المنطقة بشكل جيد”.

وأفاد ساروخان بأنه تم خلال الاجتماع اتخاذ قرار تعديل في توزيع التيار الكهربائي على المنطقة بشكل يتناسب مع المنطقة وظروفها.

ANHA

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة عيد راس السنة الايزيدية

  يعتبر الايزيديون ومازالو من اقدم شعوب مزبوتاميا ومكوناتها الاصيلة ساهموا في رفد وتطوير الحضارة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com