الرئيسية » الاخبار » خطوة جريئة من هيئة العدل بخصوص جالية روج افا في القارة الاوروبية

خطوة جريئة من هيئة العدل بخصوص جالية روج افا في القارة الاوروبية

أصبح باستطاعة جالية روج آفا في القارة الأوروبية، توكيل أشخاص لمتابعة قضاياهم في روج آفا، عن طريق زيارة ممثلية الإدارة الذاتية في البلد الذي يقطنونه.

وخطت هيئة العدل في مقاطعة الجزيرة هذه الخطوة، بعدما عانت لفترة سنتين من تعليق بعض الدعاوي بسبب سفر أحد أطراف الدعوى لأسبابه الخاصة.

وحول الموضوع، علّق الرئيس المشترك لهيئة العدل في مقاطعة الجزيرة عبد الباسط أوسو قائلاً “العديد من الدعاوي بقيت عالقة بسبب سفر صاحب القضية إلى الخارج لأسبابه الخاصة، ولم تكن الإمكانية متوفرة ليقوم ذلك الشخص بتوكيل أحد في روج آفا بمتابعته قضاياه”.

وأردف “ولكن بعد افتتاح عدة ممثليات للإدارة الذاتية الديمقراطية، في عدد من البلدان الأوروبية، أصبح بإمكان أبناء جالية روج آفا في أوروبا توكيل أشخاص لمتابعة دعاويهم في روج آفا عن طريق زيارة أحد مراكز ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في البلد الذي يعيش فيه”.

وأشار عبدالباسط أوسو إلى أنهم قاموا بإعداد صيغة التوكيل وأرسلوا مثالاً عنها لكل ممثليات الإدارة الذاتية في البلدان الأوروبية، مضيفاً بأنه سيتم توظيف أحد الكفاءات في ممثلية الإدارة الذاتية للقيام بعمل إعداد الوكالات وإرسالها لنا.

وأكد أوسو بأن لا مشكلة فيما إذا كان الوكيل محامياً أو شخصاً عادياً.

وتعرف الوكالة قانوناً أنها تفويض خطي بين شخصيتين اعتباريتين – أفراد أم جماعات أو منظمات – يفوض فيه الطرف الأول ويسمى (الموكل) جزء من صلاحياته أو كلها للطرف الثاني والذي يسمى (الوكيل) وذلك برعاية شخصية اعتبارية ثالثة تعتمد وتصادق على الوكالة ممثلة بهيئة العدل ومؤسساتها الرسمية، و بموجب هذه الوكالة يحق للوكيل التصرف بما فوضه الموكل ويتحمل الموكل كامل المسؤولية عن أعمال الوكيل مالم يسحب رسمياً الوكالة من وكيله.

يذكر أن هذه هي الخطوة الأولى من نوعها لهيئة العدل على صعيد تقديم خدماتها لجالية روج آفا في الخارج.

وتوجد 3 ممثليات للإدارة الذاتية الديمقراطية في أوروبا إحداها في باريس والثانية في برلين وأخرى في ستوكهولم،بالإضافة لممثلية في مدينة السليمانية في باشور وممثلية في في العاصمة الروسية موسكو.

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com