الرئيسية » الاخبار » أهالي الحسكة يشيعون جثمان الشهيد مجد آيلو إلى مثواه الآخير:

أهالي الحسكة يشيعون جثمان الشهيد مجد آيلو إلى مثواه الآخير:

الحسكة – شيع المئات من أهالي مدينة الحسكة جثمان الشهيد مجد آيلو ، في المجلس العسكري السرياني ، إلى مثواه الأخي ، في مزار الشهداء السريان في الحسكة ، الذي استشهد في حملة عاصفة الجزيرة .

حمل المشيعون جثمان الشهيد مجد آيلو الأسم الحركي روبار حسكة ، من كنيسة الآشوريين بحي الناصرة ، وتوجهوا به إلى مزار الشهداء السريان ، ووضعوه في ساحة المزار ، ونظمت المراسيم ، حيث حضرها ممثلين من الإدارة الذاتية الديمقراطية ومؤسسة عوائل الشهداء السريان والمجلس العسكري السرياني وقوات سوريا الديمقراطية ، وجميع المؤسسات المجتمع المدني والمئات من الأهالي .
بدأ المراسم بالصلاة على الشهيد وقراءة التراتيل من قبل القسيس ، بعدها وقفوا دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع عرض عسكري قدمه قوات المجلس العسكري السرياني ، تلتها إلقاء عدة كلمات أشادت ببطولات وتضحيات الشهداء .
حيث ألقى باسم المجلس العسكري السرياني مسؤول العلاقات في ساحة الشهيد جودي ” آكاد ” كلمة قال فيها ” نفتخر بشهداءنا الذين ضحوا في سبيل حريتنا وكرامتنا ، ضمن عملياتنا المشتركة ، تحت راية قوات سوريا الديمقراطية ، واستمرارنا في مكافحة الإرهاب ، لأقتلاع جذوره الذي تغلغل في تراب الباغوز التي تدور فيها أشرس المعارك ، سطر خلالها مقاتلينا أروع ملاحم البطولة .
وقال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ” شيار حسكة ” ننحني إجلالا لروح الشهيد مجد آيلو ” الذي ناضل في حملة عاصفة الجزيرة ، وبكافة الحملات في شمال شرق سوريا .
وعاهد القيادي ” شيار ” بالسير على درب جميع الشهداء الذين سطروا أروع ملاحم البطولة ، بكافة مكوناتها ، وحاربوا أشرس تنظيم إرهابي .
وباسم هيئة عوائل الشهداء في الإدارة الذاتية الديمقراطية ” وليدة البوطي ” قالت ” إن عظمة الشهيد لاتقابلها كلمات ، بل تقابلها السير على دربهم .
تابعت ” وليدة ” حديثها بالقول ” شهداءنا بجميع مكوناته التي امتزجت دمائهم بخندق واحد ، حاربوا ضد الإرهاب العالمي وشهداءنا قد سمو وسطروا أسمى آيات البطولة أبهروا العالم بتضحياتهم ومقاومتهم وانتصاراتهم العظيمة .
كما عزى الإداري في مجلس عوائل الشهداء السريان في إقليم الجزيرة ” آرمن مردو ” ذووي الشهيد مجد” وقال ” إننا نعتز بشهداءنا ، فهم طليعة نضالنا القومي في بيت نهرين ، وكل من رقد شهيدا باسم قوات سوريا الديمقراطية .
اختتم المراسم بقراءة وثيقة الشهيد ” مجد آيلو ” من قبل العضوة في مؤسسة عوائل الشهداء ” روجدا أحمد ” وتسليمها لذوويه ، وحمل جثمانه الطاهر ليورى الثرى .

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية وقسد والتحالف الدولي احتفلو في كوباني بمناسبة الانتصار على داعش

  بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية من قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com