الرئيسية » مقاطعة الحسكة » أهالي مدينة الحسكة بكافة مكوناتها يساندون مقاومة السجون

أهالي مدينة الحسكة بكافة مكوناتها يساندون مقاومة السجون

الحسكة – خرج الألاف من أهالي مدينة الحسكة بكافة مكوناتها في مسيرة تضامنية مع البرلمانية ” ليلى كوفن ” وجميع المناضلين في السجون الفاشية التركية ولرفع العزلة عن قائد الأمة الديمقراطية ” عبد الله أوجلان ” .

تحت شعار ” بروح مقاومة السجون سنحطم العزلة ” خرج الألاف من أهالي منطقة الحسكة في مسيرة تضامنية لمساندة مقاومة البرلمانية ” ليلى كوفن ” وجميع المناضلين في سجون الفاشية التركية ولرفع العزلة عن قائد الأمة الديمقراطية ” عبد الله اوجلان ” ، وشاركها جميع مؤسسات المجتمع المدني .

أنطلق أهالي مدينة الحسكة من دوار ” سينالكو ” حاملين صور القائد ” عبد الله أوجلان ” وصور المناضلين ولافتات كتبت عليها ” بروح مقاومة السجون سنحطم العزلة ،

وتوجه المتظاهرون صوب دوار ” الأطفائية ” ونظمت المسيرة بدقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم تم ألقاء كلمات متعددة منها كلمة باسم إدارة منطقة الحسكة ألقاها الإداري ” عمار موسى ” في بداية كلمته حيى ” عمار ” مقاومة المناضلين في مواجهة حكومة أردوغان القمعية .
وأكد ” عمار موسى ” في حديثة أن المناضلين البرلمانيين ومنهم المناضلة ” ليلى كوفن ” وجميع رفاقها أبدو مقاومة عظيمة في مواجهة ممارسات الأنظمة الفاشية والقمعية أثباتا وتأكيدا على أن نهج التهميش والقمع لن تثنينا عن المطالبة بحقوق الشعب ورفض الأنظمة القمعية والاستبدادية .
ومن جانبها ألقت المنسقية في مؤتمر ستار ” أفين باشو ” كلمة باسم مؤتمر ستار ، باركت فيها مقاومة المناضلة ” ليلى كوفن ” وكل المتضامنين في السجون الفاشية الذين مستمرين في نضالهم حتى هذه اللحظة .
وأكدت ” أفين باشو ” أن المناضلة ” ليلى كوفن ” استطاعت أن تمثل إرادة المرأة الحرة و أن تكون صوت كردستان تركيا ،والتي رفضت الذل والظلم وواجهت كافة الصعوبات لكسر إرادة كل من يحاول النيل من إرادتها .
وعاهدت ” أفين باشو ” بالسير على خطى ” ليلى كوفن ” التي أصبحت تاريخا تفتخر بها الشعوب و أنها أصبحت رسالة قوية في كافة أرجاء العالم، باتحاد وانضمام جميع نساء العالم إلى نضالها ومقامتها .

وانتهت المسيرة بترديد شعارات تساند وتحيي مقامة المناضلة ” ليلى كوفن ” وجميع المتضامنين معها و المطالبة برفع العزلة عن القائد الأممي ” عبد الله اوجلان ” .
#أعلام مقاطعة الحسكة#

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com