الرئيسية » الاخبار » إدارة شمال و شرق سوريا تلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة

إدارة شمال و شرق سوريا تلتقي مسؤولين في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة

زار صباح يوم الأحد 9 أيلول/سبتمبر 2018 وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال و شرق سوريا مقرّ المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة.

و التقى الوفد الزائر الذي ضم السيدة بيريفان خالد  والسيد عبد المهباش الرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال و شرق سوريا مسؤولين في الإدارة الذاتية لإقليم الجزيرة.

وكان في استقبال الوفد عبدالكريم صاروخان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة و ونائبه الدكتور حسين عزام و الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب و الرياضة همرين علي.

 

و خلال اللقاء تباحث الطرفان على ضرورة إيجاد صيغة ادارية توافقية بين الادارة الذاتية لشمال و شرق سوريا و الادارات الذاتية المحلية لتشكيل نظام سياسي موحد في مناطق شمال و شرق سوريا.

كما وتم طرح العديد من المسائل المتعلقة بتقييم و مناقشة تجربة الإدارة الذاتية الديمقراطية خلال السنوات الماضية والتي انتهجت مساراً سلمياً بعيداً عن الصراع القائم بين الاطراف المتنازعة في سوريا و الاستفادة من هذه التجربة الايجابية في عملية تطوير نظام إداري بشمال و شرق سوريا.

وبحسب بيريفان خالد الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال و شرق سوريا, فان “إدارتهم ما تزال في مرحلة التأسيس و هم بحاجة إلى الاجتماع مع الإدارات الذاتية و المحلية كلٍّ على حدى, باعتبار ان كل منطقة في شمال و شرق سوريا لها خصوصية اجتماعية و جغرافية و لا بد من أخذ مقترحات تلك الإدارات بعين الاعتبار.”

ومن جانبهم أبدى المسؤولون في الادارة الذاتية لإقليم الجزيرة تأكيدهم على ضرورة التنسيق بين الإدارات الذاتية المحلية و إدارة شمال و شرق سوريا على الأصعدة الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية.

 

شاهد أيضاً

توضيح الإدارة الذاتية الديمقراطية على التقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش

أصدرت منظمة هيومن رايتس ويتش ومن مكتبها في بيروت بتاريخ 10/9/2018 وعلى موقعها الإلكتروني ملخصاً ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com