الرئيسية » الاخبار » الرئيسة المشتركة لنظام الفيدرالية تجتمع مع المجالس والكومينات في منطقة ديرك

الرئيسة المشتركة لنظام الفيدرالية تجتمع مع المجالس والكومينات في منطقة ديرك

اجتمعت الرئيسة المشتركة لمجلس التأسيسي لنظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا-شمال سوريا هديه يوسف مع اعضاء مجالس وكومينات مدينة ديرك بما فيها كوجرات وبرآاف وذلك في المركز الثقافي بمدينة ديرك، لتعريف بمسودة العقد الأجتماعي وكيفية التحضير للانتخابات لنظام الفيدرالية روج آفا-شمال سوريا.
بعد الوقوف دقيقة الصمت تحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس التأسيسي لنظام الفيدرالية الديمقراطية هديه يوسف عن الوضع السياسي في الوقت الراهن وآخر المستجدات الحاصلة على ساحة سورية وروج آفا عامة.
ثم عرفت لأعضاء الفصول والمواد التي تتضمنها مسودة العقد الاجتماعي وقراءة بعض البنود المتعلقة بدورالكومينات والمجالس كأساس في مسودة نظام الفيدرالية كما أشارت الى أن مسودة عقد الاجتماعي شكل على أساس مفهوم الأمة الديمقراطية، ولها أبعاد ديمقراطية يشمل كافة مكونات .
وثم بينت اهمية تحضير وتجهيزمجالس وكومينات جميع اعضائها لحملة الأنتخابية بالفترة المقبلة وقيامهم بالاحصاءات لمعرفة التعداد السكاني تمهيداً لإجراء انتخابات النظام الفدرالي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا.
وبدورهم طرح الحضور عدّة أسئلة ، تمحور حول” ماهي اللغة الأساسية في نظام الاتحادي الديمقراطي، وحدود الجغرافية لهذا النظام، كيفية حماية حقوق المرأة ، وحول كيفية شكل علم النظام. وانتهى الاجتماع بإجابة على أسئلة الحضور بقولها:” ليست هنالك لغة واحدة ضمن النظام الاتحادي الديمقراطي، بينما ينص في مسودة عقد الاجتماعي على المساوة بين الرجل والمرأة في المؤسسات العاملة تحت سقف نظام الاتحادي الديمقراطي.”.

المكتب الاعلامي لمجلس التأسيسي لنظام الفدرالية روج آفا -شمال سوريا
17-7-2016

اجتماع الرئاسة المشتركة1 اجتماع الرئاسة المشتركة2

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com