الرئيسية » الاخبار » احتفالية بقرية المرأة “JIN WAR” بمناسبة ميلاد القائد أوجلان .

احتفالية بقرية المرأة “JIN WAR” بمناسبة ميلاد القائد أوجلان .

شارك وفد الإدارة الذاتية الديمقراطية لأقليم الجزيرة برئاسة المجلس التنفيذي بأحتفالية أقيمت بقرية المراة بالاضافة لحضور أهالي ناحية الدرباسية وعامودا بذكرى ميلاد قائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان حيث تخلل الحفل مراسيم القاء الكلمات و زراعة الأشجار وذلك في حديقة قرية المرأة التابعة لناحية الدرباسية .

والقى رئيس المجلس التنفيذي السيد عبدالكريم ساروخان كلمة ذكر فيها بأنه على الرغم من اعتقال القائد أوجلان إلا أن فكره الحر هو بيننا .

وتابع ,القائد أوجلان ناضل بدون تردد من أجل شعبنا وشعوب المنطقة ومن أجل أن يعيش شعبنا بحرية. كما نوه الى انه ستحسدنا الاجيال القادمة لاننا عشنا عهد القائد ابو واننا لمحظوظون اليوم نحتفل بعيد ميلاده في قرية المرأة الذي هو النموذج الاول في الشرق الاوسط وأن القائد هو من اعطى الاهمية لتحرر المرأة وهاهي المرأة طليعة الثورة في روج افا .

كما ركز على التجريد القاسي الذي يتعرض له القائد عبدالله اوج الان وأن المتأمرين والمشاركين في المؤامرة الدولية أدركو عظمة القائد وفكره لهذا اشتدو العزلة المفروضة عليه ونحن بدورنا نعاهد قائدنا بأننا سنصعد من نضالنا حتى تحرير القائد اوج الان ,وبعد الانتهاء من الكلمة قدم السيد عبدالكريم ساروخان باسم الإدارة الذاتية لوحة تذكارية بمناسبة الرابع من نيسان لميلاد القائد اوج الان لقرية المراة والتي كانت تعبر عن وحدة الثقافات في روج افا وعن وحدة الاديان الايزيدية والمسيحية والاسلامية والتأخي بين الشعوب وحضاراتها والتي تنبذ الطائفية والعنصرية .

فيما بعد توجه الجموع ورئاسة المجلس التنفيذي وعدد من الروساء المشتركين للهيئات ومستشارية الادارة بالاضافة لحضور رئاسة المجلس التأسيسي لفدرالية شمال سورية لزرع الاشجار في حديقة قرية المرأة .

 

شاهد أيضاً

المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة يعقد اجتماعه النصف شهري

  عقدت رئاسة المجلس التنفيذي, صباح اليوم السبت, الموافق 11-08-2018, اجتماعها النصف شهري مع رؤساء ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com