الرئيسية » الاخبار » احياء ذكرى شهداء مجزرة كوباني في السليمانية

احياء ذكرى شهداء مجزرة كوباني في السليمانية

نظمت ممثلية الادارة الذاتية الديمقراطية في إقليم كردستان مراسيم احياء ذكرى شهداء مجزرة كوباني في مدينة السليمانية, بحضور بعض ذوي شهداء المجزرة والعشرات من أهالي روج آفا وإقليم  كردستان, بالإضافة إلى المنظمات النسائية والشبابية إلى جانب شخصيات إدارية في روج آفا.

بدأت المراسم التي أقيمت في السليمانية بصالة تاوار التي زينت بصور المناضلين والمناضلات وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة بالوقوف  دقيقة صمت ثم أشعل ذوو الشهداء الشموع، عقبها إلقاء الكلمات.

ومنها كلمة عضو لجنة عوائل شهداء في إقليم  كردستان، إبراهيم حمه أمين، استذكر في كلمته، شهداء مجزرة مدينة المقاومة كوباني, وثمن انتصارات قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة  في روج آفا.

وأكد ابراهيم حمه أمين على أهمية ثوة روج آفا وبأنها أصبحت محط أنظار العالم وتتسارع كبرى الدول على التحالف معها نتيجة البطولات التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية و YPGو YPJيوماً بعد يوم.

كما ألقى عضو حركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل كلمة وجه فيه التحية لعوائل الشهداء في روج آفا وفي جنوب كردستان, مؤكداً أن روج افا تستمر في ثورتها الديمقراطية وأن دماء الشهداء لن يذهب سدا.

وقال”في الوقت الذي بدأ أهالي كوباني والمنظمات في إعادة بناء كوباني تسللت المجموعات المرتزقة إلى المدينة وقامت بأبشع أنواع المجازر التي راح ضحيتها شيوخ ورجال ونساء وشباب وحتى الأطفال لم تنجوا من ارهابهم.”

كما تحدث خليل على المقاومة “البطولية” ووصفها بانها “أصبحت مثال للعالم أجمع مثال لم يحدث شبيهها في أي زمان ومكان, كذلك تطرق في حديثه حول مجزرة شنكال مشيراً إلى “المأساة التي مرت بها شنكال نتيجة فقدانها للمقاومة متأسفاً على ذلك.”

كما جاء في حديث خليل  شرح مختصر حول نموذج روج آفا في بناء مؤسساته بدءاً من الكومينات وانتهاءً بمجالس المدن ثم المقاطعات قائلاً ان “هذا النموذج اثبت نجاحه خلال مدى قصيرة مقارنة بالمدن السورية التي أصبحت عرضة للنهب والسلب من قبل المجموعات التي تدعي حمايتها, روج آفا النموذج الذي أصبح قادراً أن يقود ثورته بنفسه.”

وأكد خليل بإن على الأجزاء الأخرى من كردستان أن يتخذوا من روج آفا مثالاً يقتدوا بها وأن يصححوا سياساتهم على اساس ثورة روج آفا, وبأنه رغم الحصار الذي يمر به روج آفا ورغم الامكانات القليل جداً اثبت شعب روج آفا قدرته وجدارته في تطوير نفسه والاقدام على خطوات واثقة بإتجاه مناطق سورية أُخرى لتحريرها وتخليص المكونات المختلفة من كرد وعرب وسريان وأشور وأرمن وتركمان من إرهاب داعش”.

وفي نهاية المراسم تم عرض فيلم وثائقي عن مجزرة كوباني والمأساة التي حل بأهالي كوباني، والايتام الذين خلفتهم هذه المجزرة.

احياء ذكرى شهداء مجزرة كوباني في السليمانية1 احياء ذكرى شهداء مجزرة كوباني في السليمانية2 احياء ذكرى شهداء مجزرة كوباني في السليمانية3

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com