الرئيسية » الاخبار » افتتاح دار للمسنين بتل تمر

افتتاح دار للمسنين بتل تمر

بمبادرة من مكتب المرأة في مجلس حرس الخابور الاشوري بمدينة تل تمر أفتتح دار الخابور للمسنين،وذلك خلال مراسم في حي الاشوريين بالمدينة.

وبعد أيام قليلة من افتتاح هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة مركز “أمارا” لذوي الاحتياجات الخاصة، ومطالبة الاهالي بافتتاح دار المسنين والعجزة بالمدينة، أفتتح مكتب المرأة في مجلس حرس الخابور الأشوري اليوم دار الخابور للمسنين وذلك ليكون بمثابة مأوى للمسنين بالإضافة الى تقديم الخدمات والرعاية اللازمة لهم.

وشارك في مراسم الافتتاح، الرئيسان المشتركان للمجلس الشعبي بالمدينة محمد سعيد شيخموس وأتور أسحق، الاب باغوس أيشايا راعي الكنيسة القديسة بالمدينة بالإضافة الى مشاركة ممثلين عن المؤسسات المدنية والعشرات من أهالي مدينة تل تمر من كرد، عرب وأشور.

وبدأ مراسم الافتتاح بقص شريط الافتتاح من قبل الاب باغوس أيشايا راعي الكنيسة القديسة والرئيسة المشتركة للمجلس الشعبي أتور أسحق وإحدى المسنات، وسط تصفيق حار من قبل المشاركين، ومن ثم تجول الحضور ضمن أرجاء الدار، قبل أن يقوم الاب باغوس أيشايا بألقاء بعض المواعظ الدينية لمباركة الدار وذلك بحسب المعتقدات الدينية للمكون الاشوري.

ومن ثم ألقى الاب أيشايا كلمة بارك من خلالها افتتاح الدار على جميع أهالي منطقة تل تمر، متمنياً بأن يكون هذا الدار مركزاً لراحة المسنين وتقديم الخدمات والرعاية اللازمة لهم بعد الظروف الصعبة التي مر بها المنطقة والتي كان لها أثراً سلبياً على المسنين، مشيراً بأن هذا الدار سيكون بمثابة خدمة إنسانية بعيداً على الاستغلال والمصالح الشخصية.

ومن جهته هنأ الرئيس المشترك للمجلس الشعبي بالمدينة محمد سعيد شيخموس افتتاح دار الخابور للمسنين على جميع أهالي المنطقة، متمنياً أيضاً بأن يكون هذا الدار مقصداً لراحة البال بالنسبة الى المسنين والعناية بهم بشكل أفضل.

كما أنتقد شيخموس في حديثه هجرة الفئة الشابة وترك المسنين لوحدهم، مستشهداً بالأمثلة الكثيرة عن بر الوالدين في الاديان السماوية والتي تقول ” رضى الوالدين من رضى الله عز وجل”، فيما أكد بأنهم كالمجلس الشعبي في المدينة سوف يقدمون كافة الامكانيات التي تتوفر لديهم وترسيخها في خدمة هذا الدار والعناية بشكلٍ أفضل بالإباء والاجداد.

ومن ثم قدم أدارة دار الخابور للمسنين الحلوى على الحضور بهذه المناسبة.

هذا وبحسب أدارة دار الخابور للمسنين بأن جميع الامكانيات الموجودة في الدار هي ذاتية دون أي مساعدة من المنظمات الخيرية والاغاثية حتى الان، فيما أكدت الادارة بأن عدد المسنين الموجودين في الدار الان عددهم ثلاثة قابل للزيادة في الايام القلية القادمة، فيما يتسع الدار الى احتضان قرابة 8 مسنين، فيما سيتم توسيع المركز في المستقبل وذلك بحسب ما أكدته الرئيسة المشتركة للمجلس الشعبي بالمدينة أتور أسحق.

هذا وأكدت أدارة دار الخابور للمسنين بأن هنالك لجنة مكونة من أطباء وممرضين سوف يشرفون على الحالة الصحية للمسنين والاعتناء بهم.

دار المسننين دار المسننين2 دار المسننين3 دار المسننين4 دار المسننين5 دار المسننين6

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com