الرئيسية » الاخبار » افتتاح ممثلية الإدارة الذاتية في ألمانيا

افتتاح ممثلية الإدارة الذاتية في ألمانيا

مركز الأخبار – افتتحت الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا ممثلية لها في عاصمة ألمانيا الاتحادية برلين، بحضور العديد من ممثلي الأحزاب الألمانية والشخصيات المعروفة، والمئات من الجالية الكردية في ألمانيا.

وبهدف تعزيز العلاقات بين الإدارة الذاتية الديمقراطية لروج آفا من جهة ودولة ألمانيا الإتحادية من جهة أخرى، افتتحت ممثلية الإدارة في العاصمة الألمانية برلين يوم أمس الجمعة، والتي تعتبر الرابعة من نوعها.

وزين مكتب الممثلية بأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة، وأعلام ألمانيا الاتحادية، وحضر مراسم الافتتاحية ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا بأوروبا سينم محمد، وعدد من الشخصيات الألمانية منهم البروفيسور klaus Faber من حزب SPD وقد كان مستشار وزير العدل سابقا، ورئيس منظمة الشعوب المهددة بالانقراض، والصحفي والقسيس في المنظمة Christian وعدد من الأعضاء، وممثلين عن حزب اليسار وعن حزب MLPالألماني، ومسؤل الأمن الالكتروني في وزارة الطاقة والاقتصاد بألمانيا Ulrich Sandl، بالإضافة لعدد من ممثلي المكون السرياني والعربي وعدد من ممثلي الاحزاب الكردية في سوريا والمئات من أبناء الجالية الكردية الذين جاؤوا من مختلف مدن ألمانيا.

وألقيت خلال المراسم العديد من الكلمات من قبل عدد من الحضور الذين باركوا افتتاح الممثلية في برلين، متمنين أن تكون الخطوة الأولى لترسيخ العلاقات مع الإدارة الذاتية بروج آفا، وأن تفتتح مثل هذه الممثلية في العديد من الدول الأوربية والعالمية الأخرى.

واستمر بتقديم الفنانين بانكي أكري، وحكمت جميل” بانكين” عدداً من الأغاني الوطنية الكردية أمام الحضور.

واختتمت بقص شريط الافتاحية من قبل ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في روج آفا بأوروبا سينم محمد، واحدى أمهات المناضلين.

ويذكر أن هذه الممثلية تعتبر الرابعة من نوعها والثالثة خارج كردستان، وافتتحت الإدارة الذاتية الديمقراطية ممثليتها الأولى في مدينة السليمانية بباشور كردستان بتاريخ 15 أب/أغسطس 2015، تلاها افتتاح ممثلية ثانية في 10 شباط/فبراير من العام الجاري في العاصمة الروسية موسكو. فيما افتتحت الممثلية الثالثة في العاصمة السويدية ستوكهولم بتاريخ 17 من نيسان/ أبريل المنصرم.

شاهد أيضاً

أعضاء الدورة التدريبية بتل حميس في زيارة للمجلس التنفيذي

أعضاء الدورة التدريبية للمكون العربي في تل حميس  الذين هم من المناطق المحررة مؤخراً في ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com