الرئيسية » الاخبار » الآلاف يستذكرون الشهيد خبات و147 شهيد في ديرك

الآلاف يستذكرون الشهيد خبات و147 شهيد في ديرك

استذكر الآلاف من أهالي ديرك وكركي لكي، الشهيد القيادي خبات ديرك في الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاده، و147 شهيد، استشهدوا في مناطق متفرقة، وذلك في مزار الشهيد خبات ديرك.

قامشلو

توافد الآلاف من أهالي منطقة ديرك وكركي لكي، وفد من الإدارة الذاتية ووحدات حماية الشعب والمرأة لمزار الشهيد القيادي وأحد مؤسسي وحدات حماية المجتمع خبات ديرك ، لاستذكار الشهيد خبات و147، شهيد استشهدوا في مناطق متفرقة خلال شهر تشرين الثاني، كانون الأول وكانون الثاني.

بدأت مراسم الاستذكار بتقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب، ومن ثم تحدث الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود واستذكر نضال ومقاومة الشهيد خبات الذي كرس حياته في خدمة وطنه في جبال كردستان وروج آفا، والذي استشهد على أيادي الغدر الرافضة لحرية الشعوب.

محمود أثنى على الدور الريادي الذي لعبه الشهيد خبات في إظهار جوهر الثورة، وأضاف بالقول “المكتسبات التي تحققت في شمال وشرق سوريا، هي بفضل الشهداء الذين وهبوا دمائهم في سبيل حرية الأهالي والمجتمع”.

وشجب الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود التهديدات التركية بشن هجمات على مناطق شمال وشرق سوريا التي تحررت من مرتزقة داعش، “بفضل هؤلاء الشهداء تحررت كافة المناطق من مرتزقة داعش، واليوم تتدعي تركيا بأنها ستحرر هذه المناطق من الذين حموها وحرروا أهلها من الظلم الممارس بحقهم”.

وخلال المراسم ألقيت كلمة  باسم عائلة الشهيد خبات، ألقاها شفان محمد، والذي استذكر كافة شهداء الحرية الذين جعلوا من أجسادهم جسوراً لعبور الشعب إلى بر الأمان.

وتابع محمد بالقول” نعاهد شعوب شمال وشرق سوريا بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم التي استشهدوا من أجلها”، مؤكداً بتصعيد النضال والمقاومة ضد الفاشية التركية.

كما تحدث باسم حركة المجتمع الديمقراطي الإداري سعيد سيبان قائلاً” بأن الشهداء هم منارة الأجيال، لذا علينا السير على دربهم حتى تحقيق النصر والوقوف ضد المحتلين الذين حاولوا المساس بأمن مناطقنا”.

وتابع سيبان” إن الكلمات تعجز عن الوصف عند الوقوف في حضرة الشهداء لأنهم قدموا أغلى ما يملكون في سبيل أمننا والحفاظ على مكتسبات ثورتنا”.

وبدورها أهدت عائلة الشهيد خبات صورة تذكارية للشهيد خبات إلى وحدات حماية الشعب.

ومن ثم توجه الأهالي ووفد الإدارة الذاتية لوضع أكليل الزهور على ضريح الشهيد خبات وسط ترديد الشعارات التي تحيي وتمجد عظمة الشهداء.

يذكر بأن الشهيد خبات ديرك هو من مؤسسي وحدات حماية المجتمع، ويعتبر من المؤسسين الأوائل لوحدات حماية الشعب في روج آفا.

(كروب/ آ أ)

ANHA

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com