الرئيسية » الاخبار » الأمين العام في حزب التضامن:تحرير منبج ضمان العيش المشترك

الأمين العام في حزب التضامن:تحرير منبج ضمان العيش المشترك

هيفا موسى

قامشلو-  قال الأمين العام لحزب التضامن محمد سمير أبو قاسم إن تحرير منبج سيضمن العيش المشترك بين كامل المكونات من الكرد، العرب والسريان وعلى كامل الأراضي السورية.

وجاء ذلك خلال لقاء وكالة أنباء هاوار مع الأمين العام لحزب التضامن محمد سمير أبو قاسم الزائر لمقاطعة الجزيرة قادماً من دمشق في تلبيتهم لدعوة مجلس سوريا الديمقراطية لزيارة روج آفا والاطلاع على مسودة مشروع نظام الاتحادي الديمقراطي في روج آفا – شمال سوريا

وتحدثنا معه حول حملة تحرير منبج ومستقبل سوريا، وقال سميرفي بداية حديثه” إن قوات مجلس منبج العسكري، وسوريا الديمقراطية تتقدم في دحر داعش والجميل هنا عند تحرير أي منطقة يستلم أهالي المنطقة جميع المهام لكي يديرو مناطقهم بأنفسهم وتقدم لهم كافة المساعدات والامكانيات”.

وأشار الأمين العام لحزب التضامن محمد سمير ابو قاسم إلى أهمية إيجاد معارضة حقيقة مؤمنة بالحل السياسي، وأكد أن الزيارة هي بهدف التباحث في أغلب الأمور العالقة ومنها موضوع إيجاد معارضة حقيقية مؤمنة بالحل السياسي في سوريا بالإضافة الى التأكيد على وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

وعن اطلاعه على مشروع مجلس سوريا الديمقراطية، أكد سمير أن اللامركزية هي مهمة في حالات مثل الوضع السوري، غالبية الشعب ترغب في اللامركزية, قائلاً”ولكن تخوفاً من الأنقسام هناك من لا يدعم اللامركزية ولكن سيتوجب اثبات مشروع المجلس من خلال النقاش والحوار على وسائل الإعلام وبرامج الحوار لكي يتعرف الشعب على هذا المشروع اكثر، ونجد أن هذا المشروع سيكون ضمان لسوريا وشعبها ويجب البحث فيه من أجل تشكيل أي دستور لاحق لسوريا”.

ومن أجل تعريف الفدرالية نوه سمير أنه يجب أن يكون واضحاً وغير مبهم، لأن بهذه الطريقة سيكون من الأسهل ايصال الفكرة إلى الشعب، مشيراً أن الفدرالية مشروع تم ترويج الكثير من الاشاعات الكاذبة حوله، مدعين أن هذا المشروع يقوم على تقسيم سوريا، وقال سمير” لكن هذا غير صحيح، ونرى بأن كل من يتكلم هكذا لم يفهم المشروع أصلاً”.

بالانتقال إلى الوضع الميداني وحملة منبج العسكرية في مناطق الشهباء تابع محمد سمير حديثه ويرى إن مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية تتقدم في دحر داعش يومياً رغم الهجمات العنيفة التي تشنها المرتزقة، وقال” الجميل هنا أنه عند تحرير أي منطقة يستلم صاحب الأرض الأصلية أرضه ويتم تسليمهم جميع المهام لكي يديروها بأنفسهم”.

وفي نهاية حديثه أكد سمير أن تحرير منبج ستكون خطوة جديدة لنشر فكرة العيش المشترك بين كامل المكونات من الكرد والعرب والسريان وعلى كامل الخارطة السورية.

وأشار إلى أنهم ضد أي عمليات ارهابية تقوم باستهداف المدنيين واستنكر محمد سمير ابو قاسم الهجمات والاختطافات التي تشهدها مناطق الشهباء والباب.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com