الرئيسية » الاخبار » الإدارة الذاتية الديمقراطية تبحث ضرورة تحسين عمل هيئاتها

الإدارة الذاتية الديمقراطية تبحث ضرورة تحسين عمل هيئاتها

عقدت رئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة, الاجتماع النصف شهري لرؤساء الهيئات والمقاطعات, وذلك صباح اليوم الثلاثاء 15/01/2019,في مقر المجلس التنفيذي بناحية عامودا.

وأدار الاجتماع كلٌ من الرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي عبد الكريم ساروخان ونظيرة كورية, بمساعدة نائب الرئاسة المشتركة الدكتور حسين عزام والمستشارة القانونية مزكين أحمد.

و في بداية الاجتماع قرأ كلٌ من رؤساء الهيئات والمقاطعات التقارير الخاصة بجدول أعمالها ومناقشة بعض المشاكل والعوائق التي واجهتهم وكيفية تجاوز تلك العوائق وحلها بطريقة ملائمة للوضع الراهن.

و ركّز الاجتماع على عمل ثلاث هيئات وهي :هيئة الشباب و هيئة الطاقة  و هيئة السياحة وحماية الآثار و تمحورت المناقشات حول تفاصيل آلية عملها و سبل تطويرها بما يتناسب مع خصوصية الادارة الذاتية.

حيث تحدثت همرين علي الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة إن “الهيئة قدمت مشاريع عدة خاصة بالفئة الشابة في المجتمع وأهم تلك المشاريع كانت تنظيم حملات توعية لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الشباب وتجنبهم من الأخطاء والعثرات.”

وأشارت الرئيسة المشتركة لهيئة السياحة وحماية الآثار بريفان يونس على أهمية الحفاظ على المناطق السياحية وترميم بعض الأماكن الأثرية من أجل الحفاظ على التراث والحضارة العريقة في شمال وشرق سوريا و التي تعتبر من أهم معالم المنطقة.

فيما أكدت آهين سويد الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة أن “مجمل الاعمال التي قامت بها الهيئة بالنسبة لتوليد الطاقة هو استقرار العنفة السادسة الجديدة والتي تم إضافتها حديثاً إلى عنفات شركة النفط وربطها بعدة مدن, أما بالنسبة للشبكات فقد ظهرت زيادة ملحوظة لمراكز تحويل الطاقة وصيانة عدة شبكات نتيجة الضغط الهائل من المشتركين.”

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية وقسد والتحالف الدولي احتفلو في كوباني بمناسبة الانتصار على داعش

  بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية من قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com