الرئيسية » الاخبار » الإدارة الذاتية تشارك في فعالية استذكار المناضلات الكرديات الثلاث

الإدارة الذاتية تشارك في فعالية استذكار المناضلات الكرديات الثلاث

نظّم مؤتمر ستار بالتنسيق مع حزب الاتحاد الديمقراطي مظاهرة حاشدة في مدينة عامودا، لاستذكار المناضلات الثلاث، واستنكار التهديدات التركية على الشمال السوري.

حيث رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ” بروح ساكينا وافيستا سنصعد النضال وندحر الفاشية، الموت للاحتلال.. تحيا أخوة الشعوب، مسيرة الشعوب ضد احتلال الدولة التركية، لا للاحتلال التركي، وصور المناضلات الثلاث.

وشارك في المظاهرة المئات من أهالي ناحية عامودا وقراها، أعضاء مؤسسات المجتمع المدني، قوات الأمن الداخلي ووحدات حماية المجتمع.

وانضم وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية إلى المظاهرة والذي يتألف من الرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة ونائب الرئاسة المشتركة الدكتور حسين عزام والرئيس المشترك لمكتب شؤون المنظمات الأنسانية وعدد من رؤساء هيئات الإدارة الذاتية.

انطلقت التظاهرة من أمام ساحة المرأة وجابت الشارع الرئيسي بالناحية، وردد المتظاهرون خلال التظاهرة شعارات لا للاحتلال التركي، يسقط الفاشي أردوغان، المناضلات الثلاث أحياء لا يموتون، قاتل أردوغان، دكتاتور أردوغان، تحيا أخوة الشعوب، وتوقف المتظاهرون أمام ساحة شنكال، حيث وقف المشاركون في المظاهرة دقيقة صمت.

بعدها ألقت الناطقة باسم مؤتمر ستار افين سويد كلمة قالت فيها” في شخص الشهيدات الثلاث نستذكر جميع الشهداء، وننحني إجلالاً أمام عظمتهم، اليوم خرج الآلاف من النساء والرجال للمطالبة بفرض عقوبة على الذين ارتكبوا هذه الجريمة بحق المناضلات الثلاث اللواتي استشهدن في باريس بأيدي الاستخبارات التركية”.

وأضافت بالقول “هذه الجريمة هي استمرار للمؤامرة التي حيكت ضد القضية الكردية، والهجمات التي تطال مناطق باشور وباكور كردستان، شنكال، ومخمور واحتلال عفرين والتهديدات التركية بالهجوم على مناطق شمال وشرق سوريا، والتي  تهدف إلى إبادة وتصفية الشعب المطالب بالحرية والسلام”.

وأضافت في ختام كلامها” المناضلات الثلاث هن مثال للمرأة الحرة”.

شاهد أيضاً

عام من الاحتلال.. الادارة الذاتية تصدر بياناً من أجل عفرين:

يصادف اليوم، الاثنين 18 آذار/مارس 2018 الذكرى السنوية الاولى لاحتلال مقاطعة عفرين من قبل الدولة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com