الرئيسية » الاخبار » الإدارة الذاتية تلتقي بعائلة أحد المضربين عن الطعام

الإدارة الذاتية تلتقي بعائلة أحد المضربين عن الطعام

قام وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة, أمس السبت 18/05/2019, بزيارة لعائلة شيار خليل المضرب عن الطعام في أوروبا، تضامناً مع المضربين عن الطعام لرفع العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.
وضم الوفد كلُ من الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي طلعت يونس والرئيس المشترك للمجلس التشريعي الدكتور حسين عزام, بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة.
واثناء الزيارة أجريت مكالمة عبر الانترنيت بين المسؤولين في الإدارة الذاتية وشيار خليل المضرب عن الطعام وأصدقائه المضربين عن الطعام, حيث أشاد المسؤولون مقاومة الشباب وعزيمتهم في الاستمرار بالإضراب عن الطعام لرفع العزلة عن القائد عبد الله أوجلان المعتقل في سجون الدولة التركية.
وأكد شيار وأصدقائه على أن إضرابهم مستمر حتى ترفع العزلة عن أوجلان حتى إذ كلفهم ذلك حياتهم, حيث أنهم برروا ذلك بالقول “العزلة على القائد ليست فقط عزلته هو بنفسه بل هو العزلة على الشعب الكردي بأكمله”، وأنه لن ينال أي كرديّ حريته حتى يتحرر قائدهم، حسب قولهم.
ويذكر أن شيار وأصدقائه انضموا إلى نشاطات الإضراب عن الطعام، تضامناُ مع المضربين الآخرين ومن بينهم البرلمانية الكردية عن حزب الشعوب الديمقراطية ليلى كوفن وناصر ياغيز والآخرين, بحيث تركوا خلفهم 117 يوم من الإضراب.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تستقبل وفد من هيئة التنسيق الوطنية

استقبلت الإدارة الذاتية الديمقراطية، أمس الأحد، 16/06/2019، وفداً من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com