الرئيسية » الاخبار » الإدارة الذاتية وقسد والتحالف الدولي احتفلو في كوباني بمناسبة الانتصار على داعش

الإدارة الذاتية وقسد والتحالف الدولي احتفلو في كوباني بمناسبة الانتصار على داعش

 

بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية من قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا أقيمت اليوم احتفالية في مدينة كوباني بمناسبة الانتصار على داعش.

وجاء الاحتفال بتنظيم من الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا في صالة نوروز بالقرب من مدينة كوباني، حضرته شخصياتٌ سياسية وعسكرية من داخل وخارج البلاد.

ويأتي الحفل بعد أسبوعين من إعلان قوات سوريا الديمقراطية النصر على داعش جغرافياً في سوريا في الـ 23 من شهر آذار/ مارس المنصرم.

هذا وحضر الاحتفال كل من القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي و وزير الخارجية الفرنسية الأسبق بيرنار كوشنير والرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش وبيريفان خالد، كما وحضر قياديون عسكريون من قوات التحالف الدولي وعدد من شيوخ العشائر العربية في شمال سوريا.

وتصدرت كلمة الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا التي ألقاها عبد حامد المهباش برنامج الاحتفال وقد قال في كلمته إن ” ثمن التحرير والقضاء على داعش كان غالياً حيث قدمنا 11 ألف شهيد و21 ألف جريح من أبناء سوريا في الحرب على الإرهاب في مناطق شمال وشرق سوريا خلال الأعوام القليلة الماضية، هنالك أعياد ومناسبات شعبية هامة ودينية تحتفل بها الشعوب إلا أن الانتصار على الإرهاب له نشوة أخرى فالانتصار على إرهابٍ عابر للحدود والقارات هو بمثابة إنجاز عظيم”.

من جانبه أشار القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي إلى أن الفضل في هذا الانتصار يعود إلى تضحيات الشهداء وتكاتف الشعب الذي قاوم وكافح بشتى الوسائل في جبهات القتال الأمامية والخلفية بدءاً من الحرب ضد المجموعات المرتزقة بكافة تسمياتها المهاجمة على مناطقنا وصولاً إلى داعش والقضاء عليه.

كما أشاد عبدي بدور البيشمركة القادمين من جنوب كردستان ووقوفهم إلى جانب أخوتهم في الحرب ضد الإرهاب، وكذلك المقاتلين الأمميين الذين أتوا من مختلف دول العالم والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً إن “تضافر الجهود أفضى إلى القضاء على داعش”.

هذا وقد ألقى وزير الخارجية الفرنسية الأسبق بيرنار كوشنير كلمةً قال فيها “أنتم من قاتلتم الإرهاب الذي هدد العالم بأسره، لقد تحولت قلوبنا وعيوننا منذ أعوام إلى بنادقكم التي حملتموها في هذه المدينة التي نتواجد فيها وهي كوباني، المعركة التي انتصرتم فيها لم تنتهِ بعد وسنكون إلى جانبكم للتخلص من هذه المحنة حتى النهاية”.

وخلال الحفل قدم الفنانان الشعبيان رشيد صوفي وصفقان أوركيش فقرات من الأغاني الكردية الشعبية والثورية.

وفي ختام الاحتفالية التي دامت لأكثر من 3 ساعات سلمت الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا عن طريق الرؤساء المشتركين للمجلسين التنفيذي والتشريعي دروعاً تذكارية لممثلي مؤسسة عوائل الشهداء، مؤسسة جرحى الحرب، قوى الأمن الداخلي، قوات حماية المرأة، قوات حماية الشعب، وقوات سوريا الديمقراطية.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تستقبل وفد من هيئة التنسيق الوطنية

استقبلت الإدارة الذاتية الديمقراطية، أمس الأحد، 16/06/2019، وفداً من هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com