الرئيسية » الاخبار » التحالف الوطني الكردي في سوريا يدعو لفتح معبر سيمالكا
التحالف الوطني الكردي

التحالف الوطني الكردي في سوريا يدعو لفتح معبر سيمالكا

مركز الأخبار – دعا التحالف الوطني الكردي في سوريا (HEVBENDÎ) إلى فتح معبر سيمالكا الحدودي، وأدان قرار البرلمان التركي رفع الحصانة عن البرلمانيين الكرد.

وعقدت الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني الكردي في سوريا (HEVBENDÎ) اجتماعها الاعتيادي بتاريخ 26 أيار/مايو 2016، في مدينة قامشلو بغياب ممثلي منطقة عفرين بسبب الظروف الأمنية. وأصدرت بياناً كتابياً إلى الرأي العام،في ختام اجتماعها.

ودعا التحالف في بيانه إلى ضرورة فتح معبر سيمالكا الحدودي بين روج آفا وباشور، وتطرق إلى الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها روج آفا جراء الحصار الاقتصادي المفروض من قوى إقليمية ودولية.

وأكد التحالف ضرورة تمثيل الكرد في سوريا ضمن الاجتماعات الدولية بوفد كرديٍ موحد ورؤية سياسية موحدة يساهم في رسم مستقبل البلاد من أجل صيانة حقوق الشعب الكردي وفق العهود والمواثيق الدولية في سوريا المستقبل، وضمن سوريا ديمقراطية تعددية.

وأدان بيان التحالف قرار البرلمان التركي رفع الحصانة عن البرلمانيين الكرد. مؤكداً أن الدولة التركية باتت تتجه نحو الدكتاتورية.كما داع التحالف المجلس الوطني الكردي للعودة إلى المسار الصحيح وأخذه مكانه بين أشقائه الكرد.

وناقش التحالف الوضع التنظيمي للهيئة وشؤون المكاتب وأمورها، ونوه إلى تعميق دورالعلاقات الدبلوماسية مع الأطراف والجهات الأخرى فيما يخص الشؤون العامة والمشتركة.

ANHA

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تتضامن مع البرلمانية الكردية “ليلى كوفن”

تحت شعار “لنحطم العزلة، لنقضِ على الفاشية كي نحيا أحراراً مع القائد آبو”، نظّم مؤتمر ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com