الرئيسية » الاخبار » الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي الفيدرالي : النظام الفيدرالي في سوريا
الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي الفيدرالي في روج افا هدية يوسف

الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي الفيدرالي : النظام الفيدرالي في سوريا

ألقت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي الفيدرالي  في روج افا هدية يوسف محاضرة لرؤساء ونوائب واعضاء هيئات المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة عن النظام الفيدرالي في سوريا بقاعة الاجتماعات بمقر هيئة الدفاع بمدينة قامشلو .

بدات المحاضرة بالوقوف دقيقة صمت , ثم تحدثت هدية يوسف الرئيسة المشتركة لمشروع النظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا –شمال سوريا و قالت  “مكونات روج آفا أثبتت للعالم بأنهم الوحيدون الذين درسوا الواقع السوري بشكل واف، وتمكنوا منذ بداية الأزمة ان يحافظوا على مناطقهم ويديروها، وطرح هذه المكونات لمشروع الفدرالية يدل على وطنية هذه المكونات ورغبتهم في حل الأزمة السورية بعيداً عن التدخلات الخارجية وأجنداتهم، لأن هذا النظام سيحمي حقوق كافة المكونات وسيكون نموذجاً لسوريا المستقبل”.

و اكدت يوسف بان  جميع المكونات السورية متعلقة ببعضها، موضحةً أنه إذا كان هناك أي حل للأزمة السورية فذلك سيكون الأخذ بالاعتبار أن تلك المكونات لا يمكن أن تتجزأ أو تنقسم أو تتعامل بشكل عنصري أو تفضيل مكون على الأخر، مشيرةً إلى أن السياسة التي تحكم سوريا و يتبّعها النظام هي الحكم والنظام المركزي و تهميش معظم المكونات والأطياف السورية وحرمانها من أبسط حقوقها.

وشرحت يوسف معنى اللامركزية السياسية واللامركزية الإدارية، بالإضافة لشرح معنى مصطلح الفيدرالية وتعريف مفهوم النظام الاتحادي الديمقراطي.

وشددت يوسف في نهاية المحاضرة على أهمية معرفة الحضور ماهية مفهوم نظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا – شمال سوريا الذي طرح من قبل كافة المكونات السورية، وإلى ماذا يهدف مؤكدةً أن معنى الفيدرالية لا يعني انقسام أو انفصال بل يعني اتحاد.

هدى العلي .

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com