الرئيسية » الاخبار » العقد الاجتماعي للنظام الفدرالي عنوان المرحلة القادمة
العقد الاجتماعي للنظام الفدرالي عنوان المرحلة القادمة
العقد الاجتماعي للنظام الفدرالي عنوان المرحلة القادمة

العقد الاجتماعي للنظام الفدرالي عنوان المرحلة القادمة

يصادف اليوم 24 من نيسان مرور شهر على تشكيل لجان الهيئة التنظيمية للمجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا- شمال سوريا والتي تشكلت عقب الاجتماع الأول للهيئة في 23-24 من شهر أذار/مارس المنصرم في مدينة ديرك وانتهى الاجتماع بتشكيل 4 لجان هي “اللجنة الدبلوماسية، العقد الاجتماعي،الفعاليات الشعبية ولجنة الإعلام”.

وباشرت اللجان الأربع للهيئة التنظيمية عملها في اليوم التالي لتشكيلها. حيث التقت لجنة العقد الاجتماعي مع معظم التنظيمات، الأحزاب، التحالفات، الاتحادات,

فيما أرسلت اللجنة الدبلوماسية ما يقارب 30 رسالة إلى عدد كبير من الدول العالمية والإقليمية والعربية لشرح مشروع الفدرالية الديمقراطية لهم، وللتأكيد على أن هذه الفدرالية ليست تقسيمية بل هي لإعادة الوحدة بين الشعب السوري.

وقيّم الرئيس المشترك للمجلس منصور السلوم الشهر الأول من عمل لجان الهيئة التنظيمية، ووصف عمل اللجان بالجيد كونهم استطاعوا التواصل مع ما يقارب من 40 % من مكونات الشعب في عموم مناطق روج آفا وشمال سوريا واستطاعوا أن يجيبوا على 75 % من تساؤلات ومخاوف الأطراف التي التقوا بها حول مشروع الفدرالية الديمقراطية الذي كان غامضاً في أذهانهم، وأشار بأن التخوفات والتساؤلات الباقية ستتوضح عندما يطبق المشروع على أرض الواقع وبشكل عملي.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com