الرئيسية » الاخبار » المجلس التأسيسي يجتمع مع المجلس التشريعي لمقاطعة الجزيرة لمناقشة صياغة العقد الاجتماعي واعلان الفدرالية.

المجلس التأسيسي يجتمع مع المجلس التشريعي لمقاطعة الجزيرة لمناقشة صياغة العقد الاجتماعي واعلان الفدرالية.

جتمعت الرئاسة المشتركة للمجلس DSC_0011التأسيسي لنظام الفدرالي الديمقراطي لروج آفا -شمال سوريا السادة منصور السلوم وهدية يوسف بحضور أعضاء من لجنة العقد الاجتماعي كلاً من” فوزه يوسف ،دريا رمضان ،لقمان آحمي ،عاكف شريف”

مع وفد من المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة ضم الرئيس المشترك “حكم خلو وعضوة الديوان الرئاسة المجلس بروين محمد أمين ،وعضوين مجلس التشريعي السيد عبدالباري موسى ،وهديه علي” اليوم في مركز الفيدرالية بمدينة ديرك لآخذ بآرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول صياغة العقد الاجتماعي.

بعد الوقوف دقيقة الصمت رحبت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لنظام الفدرالي الديمقراطي لروج آفا -شمال سوريا هدية يوسف بالحضور، ثم تحدث الرئيس المشترك للمجلس التشريعي حكم خلو عن تأييدهم لمشروع الفيدDSC_0073رالية كونه يمثل الحل الامثل لإنهاء الأزمة روج آفا –شمال سوريا وسورية عامة . ومن جهتها ابدت عضوة الديوان الرئاسة المجلس التشريعي بروين محمد أمين عن استعدادهم التام للمشاركة والمساهمة في خطوة اعلان الفدرالية رسمياً.

كما وتحدث القانوني عبدالباري موسى عن الملاحظات حول مسودة العقد الاجتماعي بدءاً من صياغة الديباجة العقد ومروراً ببعض البنود العقد ودار النقاش حول امكانية اعطاء صياغة جديدة لتلك النقاط للتعبير بشكل أوضح حول ماهية العقد .

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع حول ارسال الاقتراحات واّراء  التي قدمها المجلس التشريعي الى  مؤتمر المجلس التأسيسي لنظام الفدرالية الديمقراطية لروج آفا – شمال سوريا المزعم عقده في أوائل من شهر تشرين الأول من هذا العام، ليتم دراستها والبحث فيها للوصول الى صياغة المناسبة التي يحقق الاهداف والمبادئ التي استندوا عليها في صياغة العقد الاجتماعي بالشكل الذي سيأخذ كل مكون من مكونات الشعب كامل حقوقه وحرياته في نظام الفيدرالية الديمقراطية لروج آفا –شمال سوريا.

المكتب الاعلامي لمجلس التأسيسي لنظام الفيدرالية لروج آفا.

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com