الرئيسية » الاخبار » المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة يستكمل اجتماعاته
المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية
المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية

المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة يستكمل اجتماعاته

 

استكمالا لاجتماعاتهم الدورية مع هيئات المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة , جرى اليوم عقد عدة اجتماعات في مقر المجلس التنفيذي في عامودا , حيث التقى السيد عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي و بحضور نائبيه الدكتور حسين العزام و السيدة شاميرام شمعون مع كل من هيئة التربية , هيئة عوائل الشهداء وهيئة المرأة . و بدأت الاجتماعات بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء .

و جرى اثناء اللقاء الذي عقد في العاشرة من صباح اليوم مع الرئاسة المشتركة لهيئة التربية و نوابهم , مناقشة التحضير للامتحانات التي ستجري في الأيام القادمة في المدارس و المؤسسات التعليمية في مقاطعة الجزيرة , و كذلك جرت مناقشة التحضيرات للعام الدراسي القادم 2016-2017 و بشكل خاص موضوع ادخال المنهاج الكردي للصفوف ( الرابع – الخامس – السادس) الابتدائي , و قضية تأمين الكتب اللازمة لهذه الخطوة و تم التركيز على ضرورة التأكيد على معاهد تخريج مدرسي اللغة الكردية . و تم في الاجتماع أيضا بحث احتياجات المدارس في المناطق المحررة و متطلباتها من صيانة و تأمين مقاعد و كتب و غيرها .

و في اللقاء مع الرئاسة المشتركة لهيئة عوائل الشهداء و نوابهم , و الذي عقد في الساعة الثانية من بعد الظهر , تم مناقشة عمل الهيئة بشكل عام , و تم الوقوف على استكمال هيكلية الهيئة و نظامها الداخلي و تم الاستماع من قبل رئاسة المجلس الى احتياجات الهيئة في المرحلة القادمة و تم التأكيد على ضرورة التنسيق الكامل مع مؤسسة عوائل الشهداء .

و في الساعة الرابعة عصرا , اجتمعت رئاسة المجلس التنفيذي مع هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة , بحضور رئيسة الهيئة و نوابها , و تم استعراض نشاطات الهيئة المختلفة و مناقشة وضع ( دار المسنات ) و التي تم افتتاحها مؤخرا في مدينة قامشلو لتقديم الرعاية للسيدات المسنات , و أيضا تم التطرق الى النشاطات و المشاريع الاقتصادية التي تقوم بها الهيئة, و الخاصة بدعم و تمكين المرأة اقتصاديا . و جرى استعراض واقع احتياجات و سبل تطوير المراكز التي تشرف عليها الهيئة كالروضات , و مركز ذوي الاحتياجات الخاصة و مراكز مناهضة العنف ضد المرأة .

DSC00031

المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية
المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية

 

المكتب الإعلامي لرئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة

4/5/2016

 

 

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تقدم واجب العزاء لذوي الفقيدة نالين خلف

وفد من المجلس التنفيذي برئاسة السيد عبد الكريم ساروخان وبالإضافة لحضور الأستاذة سينم محمد ممثلة ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com