الرئيسية » الاخبار » المعرض المتنقل للكتاب يحط الرحال في الحسكة

المعرض المتنقل للكتاب يحط الرحال في الحسكة

وحضر المعرض الذي ينظم من قبل هيئة الثقافة والفن بالمركز الثقافي في مدينة الحسكة ويستمر ثلاثة أيام في إقليم الجزيرة بالإضافة إلى الكتاب، الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الجزيرة، عبدالكريم ساروخان، ونظيرة كورية  والرئيسان المشتركان لمقاطعة الحسكة عبدالغني أوسو وسمر عبدالله.

بدأ المعرض بكلمة عضوة لجنة الثقافة والفن في مقاطعة الحسكة عفاف حسكي، أشارت فيها إلى أن القراءة تساعد في القضاء على مرض الزهيمر، وفتح أبواب التفكير والتأمل لدى القارئ للاستفادة من تجارب الآخرين.

ولفتت عفاف حسكي، أن القراءة تساعد الفرد في الاطلاع على ما يرد دون الحاجة إلى سؤال الآخرين، وقالت “فالأمة التي تقرأ هي أمة نافعة لأبنائها وإلى العالم كافة.

وأوضحت عفاف، إلى ضرورة وجود مكتبة في أي بيت للمساهمة في تكوين شخصية الأطفال وتنمية مهارتهم منذ الصغر.

ومن جانبه أكد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الجزيرة، عبدالكريم ساروخان، أن مثل هذه المعارض والكتب تساهم في إعادة تاريخ شعوب المنطقة التي ضاعت نتيجة لسياسة التهميش التي طبقت على شعوب المنطقة، حيث أن تاريخ شعوب المنطقة اختصر في الأغاني الفلكلورية.

وعبر ساروخان، عن سعادته بهذا الكم الهائل من الكتب والكتاب الذين يساهمون في نشر فلسفة القراءة من جديد، ولتكون منارة للجيل القادم من أجل معرفة حجم التضحيات التي بذلتها شعوب المنطقة.

ونوه ساروخان، أنه على الكتاب والثقفين الوقوف في وجه كافة المؤامرات التي تهدف إلى النيل من مكتسبات شعوب المنطقة وثقافتهم وتشويه تاريخهم.

بعدها بدأ الحضور التجوال في أرجاء المعرض واقناء الكتب القيمة التي نشرت.

وتجدر الإشارة أن المعرض المتنقل للكتاب افتتح في العديد من مدن إقليم الجزيرة، وسيستمر المعرض في مدينة الحسكة ثلاثة أيام متتالية.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تتضامن مع البرلمانية الكردية “ليلى كوفن”

تحت شعار “لنحطم العزلة، لنقضِ على الفاشية كي نحيا أحراراً مع القائد آبو”، نظّم مؤتمر ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com