الرئيسية » الاخبار » النزوح إلى عفرين يستمر والمنظمات الانسانية تواصل تعنّتها

النزوح إلى عفرين يستمر والمنظمات الانسانية تواصل تعنّتها

قالت نائبة رئيسة هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين زلوخ بكر، أن الآلاف من النازحين وصلوا إلى المقاطعة، ويقطن 3000 منهم في مخيم روبار، وسط عدم توفر الإمكانيات لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين، وأكدت أنهم ناشدوا مراراً المنظمات الإنسانية ولم يتلقوا رداً لتلك المناشدات.

وحول هذا الموضوع وأوضاع النازحين أجرت وكالة انباء هاوار لقاء مع نائبة هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل زلوخ بكر في مقاطعة عفرين.

 “في البداية أشارت إلى أن الآلاف من النازحين دخلوا إلى أراضي المقاطعة خلال الأيام الماضية، فارين من المعارك الدائرة في مناطق الشهباء بين مرتزقة داعش ومرتزقة الائتلاف الوطني.”

وأوضحت زلوخ أنه يتواجد حالياً حوالي 3000 آلاف نازح يقطنون في مخيم روبار بقرية باصلة التابعة لناحية شيراوا، ويعانون من أوضاع معيشية صعبة بسبب عدم توفر الإمكانيات اللازمة لدى الهيئة لتقديم المساعدات.

وأشارت زلوخإلى أن:” هذا الكم الهائل من النازحين يتوافدون إلى المقاطعة لا يمكن استوعابه ضمن المقاطعة، كون المقاطعة تشهد حصاراً من الجهات الأربعة، حيث تضطر الكثير من العوائل المتواجدة ضمن المخيم للنوم في العراء لعدم توفر الخيم لجميع النازحين”.

ونوهت زلوخ أنهم كهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين سعوا بكل ما يملكون لمساعدة النازحين،قائلة:” المنظمات الإنسانية لم ترسل أية مساعدات إلى مقاطعة عفرين، في ظل توافد آلاف النازحين من مختلف بقاع سوريا إليها”.

وفي ختام حديثها انتقدت نائبة هيئة شؤون الاجتماعية والعمل في مقاطعة عفرين زلوخ بكر،عدم تعاون  المنظمات الانسانية معهم في مسألة النازحين، قائلة: “رغم أن الهيئة ناشدت مراراً وتكراراً كافة المنظمات والهيئات الدولية والإغاثية لتقديم المساعدات للنازحين، ولكن ما من رد لتلك المناشدات”.

زلوخ بكر

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com