الرئيسية » الاخبار » انتفاضة 12 آذار كانت الحجر الاساس لثورة شمال وشرق سوريا:

انتفاضة 12 آذار كانت الحجر الاساس لثورة شمال وشرق سوريا:

استذكاراً لانتفاضة قامشلو التي دخلت عامها الـ 15، انطلقت اليوم، وبرعاية هيئة الرياضة والشباب في إقليم الجزيرة وبالتعاون والتنسيق مع وحدات حماية الشعب كرنفالاً على ارضية ملعب شهداء 12 آذار في مدينة قامشلو، ويشارك فيها حشد من أهالي إقليم الجزيرة، مؤسسة عوائل الشهداء وعوائل شهداء انتفاضة 12 آذار، وهيئات الادارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة وشمال وشرق سوريا.

بدأت  فعالية الكرنفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، بعدها تحدث باسم القوات العسكرية في شمال وشرق سوريا الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب نوري محمود وقال “عندما نتحدث عن انتفاضة 12 أذار، نتحدث بأن المجتمع ادرك ما كان يحاك ضده من قبل الأنظمة الحاكمة، الانظمة التي كانت تستخدم قواتها ضد المجتمع، 12 آذار كان شعارها الحرية، في ذلك اليوم نطق الشعب وقال بأن الحرية والحقوق المشروعة هي مطلبهم الاساسي، وكان  يترأس تلك الانتفاضة الشعب الكردي”.

واشار نوري محمود بأن النظام في هذا الملعب اراد إبادة ارادة الشعب، واليوم وبفضل تكاتف شعوب المنطقة تمكن من الوصول إلى حقوقه المشروعة، وهذا الشعب الآن يقهر الارهاب الذي ابتلي  به شعب المنطقة والعالم اجمع.

ونوه محمود إلى أن اليوم تجتمع كافة مكونات المنطقة في المعلب الذي شهد انطلاقة الانتفاضة، بفضل التضحيات التي قدمها شعب شمال وشرق سوريا والفكر الذي انتهجه، واشار بان الحرية التي حققها شعب المنطقة تحتاج إلى التنظيم وحماية وتأسيس نظام عادل وهذا ما انشأه هذا الشعب العظيم ايضاً.

وباسم عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة تحدث الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة معصوم حسن وقال ” انتفاضة 12 آذار كسرت ولأول مرة الخوف في ذهنية الشعب السوري، الخوف الذي كان يعشش في ادمغة الشعب من النظام المستبد”.

وبيّن معصوم حسن إلى أن 12 آذار كانت الحجر الاساس لثورة شمال وشرق سوريا، وأن ما حدث في 12 آذار كانت مؤامرة بعثية الهدف منها كان خلق نعرات طائفية بين الشعبين الكردي والعربي المتآخين منذ عصور.

وبيّن معصوم حسن أن الشعب الكردي ومكونات المنطقة  تصرفت بحنكة ولم يسمح للنظام البعثي أن يفعل ما يشاء، وقال “على السوري الادراك بان حجر اساس الثورة السورية هي انتفاضة 12 آذار”.

واوضح معصوم حسن أنه وبعد مرور 15 عام بأن شعب شمال وشرق سوريا يرسل رسالة إلى النظام العبثي مفادها “كفى قتلاً وتدميراً، كفى للذهنية الشوفينية”.

معصوم حسن اشار إلى أن الجواب الحقيقي لانتفاضة 12 آذار هي ثورة شمال وشرق سوريا، التي عبرها شكل واسس الشعب مؤسساتهم الخدمية والعسكرية والاجتماعية والادارية، ونظم نفسه من كافة الجوانب. بموجب افكار وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد لله اوجلان، وقال “هذا القائد انار لنا طريق الحرية، وتعلمنا كيف نحب بعضنا البعض، كيف نعيش في مع بعضنا البعض”.

ويواصل الكرنفال فعالياته ومن المقرر ان تقام الآن مباراة ودية بين فريق إقليم الجزيرة، وفريق دير الزور، ومن ثم إقامة عدّة عروض وفقرات غنائية.

(كروب /سـ)

ANHA

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com