الرئيسية » الاخبار » اهالي روج آفا يلبون النداء ويتظاهرون لأجل مدينة عفرين

اهالي روج آفا يلبون النداء ويتظاهرون لأجل مدينة عفرين

بدعوة من حركة المجتمع الديمقراطي( TEV DEM) تظاهر الالاف من اهالي مدينة قامشلو والبلدات المحيطة بها اليوم 26\5\2018،حيث تجمع المتظاهرون في الساعة العاشرة صباحاً في ساحة دوار الصوامع بـ”حي العنترية ” في مدينة قامشلو.

حيث بدأت المظاهرة برفع شعارات تندد بالاحتلال التركي والفصائل الارهابية التابعة لها،وما يقومون به من اعمال اجرامية من خطف واعتقال وقتل وهدم لللمنازل والمراقد والمقدسات الدينية وتوطين عوائل المجاميع المسلحة الذين تم جلبهم من مختلف المناطق السورية،في محاولة منهم لتغير ديمغرافية مدينة عفرين .

كما رفع المتظاهرون صور لضحايا اهالي عفرين من اطفال ونساء وعُجز ،دليل على اجرام الدولة التركية والفصائل المتطرفة التابعة لها ،الذين قاموا بالاعتداء على المدينة واحتلالها مؤخراً.

حيث القى السيدعبدالكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي لأقليم الجزيرة كلماته ادانا فيها الاحتلال التركي والاعمال الاجرامية التي تطال اهالي عفرين  وإدان العدوان التركي الغاشم مع المرتزقة من السلفيين الجهاديين من بقايا “الدواعش” وارهابي القاعدة ، ودع المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته وإلزام الحكومة التركية بسحب قواتها، ووقف عمليات التهجير والتغيير الديمغرافي ومحاسبة سياسة تركيا وقادتها العسكريين على الجرائم المرتكبة التي تندرج تحت بند الجرائم ضد الإنسانية حسب قوله.

والجدير بالذكر ان الكثير من المدن والبلدات في روج آفا-شمال سوريا،شهدت اليوم تظاهرات تضامنية مع عفرين استجابة للدعوة التي اطلقت سابقاً.

شاهد أيضاً

المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة يعقد اجتماعه النصف شهري

  عقدت رئاسة المجلس التنفيذي, صباح اليوم السبت, الموافق 11-08-2018, اجتماعها النصف شهري مع رؤساء ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com