الرئيسية » هيئة التربية و التعليم » بيان إلى كافة أبناء الجزيرة الكرام

بيان إلى كافة أبناء الجزيرة الكرام

ينشر محافظ الحسكة والأجهزة التابعة له إشاعات كاذبة وملفقة يدعي فيها بأن الآساييش تغلق المدارس, ويحارب فيها المنهاج الدراسي للمرحلة الأبتدائية للعام الدراسي الحالي الذي أعدته هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة في محاولةٍ يائسة لخلق البلبلة و التشويش في أذهان الناس مفادها أن المنهاج الدراسي للإدارة الذاتية الديمقراطية قد أزال التعليم باللغة العربية في المرحلة الأبتدائية ,كما يقوم بتحريض التابعين لأجهزته الأمنية إلى القيام بمظاهرة في مدينة الحسكة لخلق الفتن.
إن هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة إذ تؤكد بأن هذه الإشاعات كاذبة و مختلقة, وتخفي وراءها أهدافاً خبيثة, فإنها تهيب بجميع أبناء الجزيرة الكرام عدم تصديق هذه الإشاعات.
لقد أعدت هيئة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي ثلاثة مناهج دراسية باللغات العربية والكردية والسريانية, وسيتعلم أبناء كل مكون بلغته, ولن تفرض اللغة الكردية على التلاميذ العرب والسريان, كما أنه لن تفرض اللغة العربية على التلاميذ الأكراد والسريان وهكذا. وهذه المناهج متقدمة على مناهج النظام التي تفرض توجهاً أحادياً وشوفينياً وفكر حزب البعث غير الديمقراطي.
أن محافظ الحسكة وعناصره الأمنية, وبقايا حزب البعث يتباكون على منهاج البعث ولا تهمهم مصالح الطلاب ومستقبلهم, ونشاطهم المحموم ضد مناهج الإدارة الذاتية الديمقراطية يندرج في إطار الدفاع عن فكر حزب البعث الذي يرفض التنوع الثقافي والاجتماعي, لأنه لا يعترف 
بالتعددية القومية والدينية, كما لا يعترف بالتعددية السياسية التي هي أساس التوجه للديمقراطية وممارستها في الواقع العملي.

وعلى هذا الأساس فإننا ندعو جميع أبناء الجزيرة الكرام في كل المدن والأرياف عدم الانجرار وراء هذه الإشاعات والدسائس المفبركة, لأن الغاية منها هي خلق الفتن بين أبناء المقاطعة.

الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم
سميرة حاج علي محمد صالح عبدو

شاهد أيضاً

Vekirina Zanîngeha Roj ava li kantona Cezîrê

Desteya Perwerde Û Fêr kirinê di bin sîwana Rêvebirya Xweser li bajarê Amûdê kongra çapemeniyê ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com