الرئيسية » الاخبار » بيان بمناسبة الذكرى 101 على مجازر السيفو
مجازر العثمانيين بحق المسيحيين
مجازر العثمانيين بحق المسيحيين

بيان بمناسبة الذكرى 101 على مجازر السيفو

 

تمر هذه الأيام الذكرى الأولى بعد المائة على مجازر السيفو , تلك المجازر التي ارتكبتها الدولة الطورانية العثمانية بحق المسيحيين من سريان و أرمن , أثناء وبعد الحرب العالمية الأولى. و التي راح ضحيتها مئات الالاف من الأرواح , قتلوا بوحشية على يد الجيش العثماني بدافع عنصريته البغيضة و تحت شعار ( تركيا للأتراك ) و ذلك نتيجة لهزائمها و انكساراتها المتتالية , فقامت بتحميل رعاياها من المسيحين و بقية الشعوب وزر تلك الهزائم و الانتقام منهم وذلك بإثارة وإذكاء الأحقاد والضغائن الدينية تجاه المسيحيين , فقامت عصاباتهم باقتراف أبشع وأشنع الأعمال الإجرامية على مر العصور.

و هذا ليس بغريب , فتلك الوحشية مازالت مستمرة حتى اليوم , متمثلة في حكومة الحزب الحاكم (حزب العدالة و التنمية ) , و هذه المرة ليس فقط ضد المسيحيين , بل ضد كل الشعوب المسالمة و التواقة للحرية و الديمقراطية , حيث يرتكب جيش الطورانية العثمانية الجديدة مجازر بشعة بحق الشعب الكردي في كردستان باكور و تقوم بدعم القوى الظلامية أمثال داعش و اخواتها في المنطقة و تقوم أيضا بمساندة الكتائب المدعومة من الائتلاف السوري المعارض و المجلس الوطني الكردي , و التي تعيد تكرار تلك المجازر بحق الشعوب الديمقراطية و المتعايشة في سلام , من كرد و عرب و سريان في الشيخ مقصود ,و  تعمل على بث الفتنة بين ابناء الديانات السماوية في الجزيرة , لتعيد نفس الجريمة التاريخية من جديد .

اننا في المنسقية العامة اذ نستذكر بألم مجازر السيفو بحق اخوتنا المسيحيين , و ننحني لأرواح الشهداء بإجلال , فإننا و بهذه المناسبة ندعوا العالم المتحضر , و كافة القوى الداعمة للديمقراطية و حقوق الانسان بالوقوف في وجه جرائم الحكومة التركية  . و ندعوا المجتمع الدولي للخروج عن صمته إزاء المجازر التي ترتكب الان , كما ارتكبت قبل مائة عام .

 

منسقية المقاطعات الثلاث للإدارة الذاتية الديمقراطية
روج آفا- سوريا
عامودا

23/4/2016

 

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com