الرئيسية » بيانات » بيان للرأي العام

بيان للرأي العام

اعتقلت السلطات التركية فجر اليوم الجمعة الرابع من تشرين الثاني 2016 احد عشر برلمانيا عن حزب الشعوب الديمقراطي HDP و من بينهم الرئيسان المشتركان للحزب صلاح الدين دميرتاش و فيغين يوكسل داغ , بالإضافة الى الرئيسين المشتركين لبلدية آمد الكبيرة الذين تم اعتقالهم في وقت سابق .

ان هذه الحملة التي تقوم بها الحكومة التركية والتي تستهدف السياسيين الكرد و البرلمانيين المنتخبين من الشعب بشكل ديمقراطي , بالإضافة الى تدخلها السافر في شؤون دول الجوار , و احتلالها جزءا من أراضي روجافا – شمال سوريا, و دعمها للمنظمات الإرهابية كداعش و غيرها, هي لكسر إرادة الكرد و ضرب مشروعهم الديمقراطي في المنطقة. و كذلك لتصدير ازمتها الداخلية و محاولة لاستعاد أمجاد الخلافة العثمانية و احياء الميثاق الملي .ان هذه الممارسات العدوانية ستزيد من أزمة المنطقة و ستعرقل الحملة الدولية لمواجهة الإرهاب الذي بات يهدد الإنسانية جمعاء.

اننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية في الكانتونات الثلاث وفي الوقت الذي ندين بأشد العبارات هذه الممارسات العدوانية لحكومة AKP , نطالب الشعب الكردي و جميع الأطراف الديمقراطية للتظاهر ضد هذه الممارسات و من ضمنها الاعتقالات التي تنظمها الدولة التركية ضد السياسيين الكرد . و نناشد المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية لإدانة هذه الاعتقالات و الضغط على الحكومة التركية لإطلاق سراح السياسيين الكرد و البرلمانيين المنتخبين بشكل ديمقراطي .

المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية

4 / 11 / 2016

شاهد أيضاً

 بيان الإدارة الذاتية بخصوص التهديد التركي على عفرين

الى الراي العام يبدو ان السنوات الماضية من العنف والارهاب لم تشبع الة القمع التركية ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com