بيان

بيان بالأحداث والتطورات الجارية في العراق وإقليم كردستان ما يحصل الأن من أحداث واشتباكات بين جمهورية العراق الأتحادية،وإقليم كردستان أمر مقلق وخطر يهدد أمن المنطقة بشكل عام،ويدفعها نحو المزيد من الفوضى،وتجذير الأزمة الموجودة في الأصل،مما يفتح الأبواب على مصاريعها لتدخلات وتطورات اشد فتكا ودمارا.

أن مصالح الطرفين والمنطقة بشكل عام تستوجب الحوار المباشر ،ونبذ العنف والصراعات الدموية التي أهلكت منطقتنا ،ودفعت شعوبنا اثمانا”باهظة لهذه الحروب المفتعلة على مر التاريخ لما تخلفه من تداعيات واثار

اننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية اذ نعبر عن عمق قلقنا وأسفنا للأحداث الأخيرة في العراق وكردستان نؤكد أنها لا تخدم سوى أعداء العراق وكردستان على حد سواء،وتؤدي إلى تقويض جهود محاربة الإرهاب،وتمهيد الطريق لاستغلال هذا الوضع من قبل الجماعات الإرهابية المتطرفة ضد شعوب المنطقة وتهديد امنها واستقرارها.

ونرى أنه ولقطع الطريق أمام كل ما يهدد استقرار المنطقة وأمنها،لابد من الانطلاق نحو حل جميع المشاكل العالقة،عبر الحوار والسبل السلمية،دون اللجوء إلى العنف وهدر المزيد من الدماء.

من هنا ندعو كل الأطراف الى العودة للهدوء وبدء الحوار الفاعل والمنتج لخدمة الشعب العراقي والكردي وكل شعوب المنطقة،على اسس وأضحة تحفظ حقوق الجميع

المنسقية العامة للأدارة الذاتية الديمقراطية

المكتب الأعلامي للمجلس التنفيذي

شاهد أيضاً

بيان إلى ابناء شعبنا الابي

  الى كل احرار العالم وشرفاؤه مرة اخرى وفي خضم نضال شعوب سوريا المقدس ضد ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com