الرئيسية » الاخبار » تزامناً مع الذكرى الخامسة لإعلان الإدارة الذاتية يفتتح مجلس مقاطعة الحسكة

تزامناً مع الذكرى الخامسة لإعلان الإدارة الذاتية يفتتح مجلس مقاطعة الحسكة

تزامناً مع الذكرى السنوية الخامسة لإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية في الشمال السوري، افتتح مجلس مقاطعة الحسكة مركزاً له في حي تل حجر بالمدينة.

 

حضر مراسم الافتتاح المئات من أعضاء المؤسسات وأهالي في مقاطعة الحسكة، المراسم بدأت بدقيقة صمت، بعدها ألقى الرئيسان المشتركان لمجلس المقاطعة الحسكة، عبد الغني أوسو وسمر العبدالله، ونائبة الرئاسة المشتركة لمقاطعة الحسكة، مها شابو والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة عبدالكريم ساروخان.

الرئيس المشترك لمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، عبد الكريم ساروخان، بارك افتتاح مجلس مقاطعة الحسكة الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة لإعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية على جميع الأهالي.

وأوضح ساروخان، أنه وعلى مدار الـ5 أعوام من تشكل الإدارة الذاتية استطاعت شعوب المنطقة تحقيق مكتسبات عدة، رغم الصراعات والمؤامرات الدولية التي طالت شعوب المنطقة لإفشال مشروعهم الديمقراطي، وأضاف “وأكبر مثال هو مقاومة أهالي عفرين، الذين ما زالوا صامدين في ظروف معيشية قاسية، وشبابهم وشاباتهم مستمرين بالفعاليات ضد هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته “.

وأكد ساروخان، دعم ومساندة شعوب الشمال السوري لمقاومة البرلمانية ليلى كوفن والمستمرة في الإضراب عن الطعام لكسر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، والتي دخلت يومها الخامس والسبعين.

ونوه ساروخان، أن قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة تصدت لمرتزقة داعش في شمال وشرق سوريا، وهي الآن على وشك دحر الجيوب الأخيرة التي بقيت تحت سيطرة داعش في الريف الشرقي لمدينة دير الزور.

وأكدساروخان في نهاية حديثه، أن شمال وشرق سوريا تدار بإرادة شعوبها الكردية والعربية والسريانية وبمختلف طوائفهم وأديانهم، وتابع قائلاً “نموذجنا الديمقراطي الذي اتبعناه يعتبر أنجح نموذج في الثورة السورية، شعوبنا تعيش بأمن واستقرار بفضل القوات العسكرية”.

بعدها قدم الفنان دانيش بوطان فقرة غنائية.

وفي نهاية الافتتاح قص الشريط الافتتاح من قبل أمهات الشهداء في مقاطعة الحسكة، ليتجول الحضور في مركز مجلس مقاطعة الحسكة.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية وقسد والتحالف الدولي احتفلو في كوباني بمناسبة الانتصار على داعش

  بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية من قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية والإدارة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com