تشكيل لجنة للنظر في أوضاع الملتحقين

 

شكلت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في إقليم الجزيرة، لجنة خاصة للنظر في أوضاع الملتحقين بواجب الدفاع الذاتي، أطلقت عليها اسم “لجنة إخلاء السبيل”.
ومع إعلان هيئة الدفاع والحماية الذاتية في إقليم الجزيرة، فتح باب الانضمام إلى الدورة الـ 34 للدفاع الذاتي، توجه المئات من الشبان إلى مراكز التجنيد من مختلف المدن والبلدات والنواحي.
وبهدف معرفة أوضاع الملتحقين قبل نقلهم إلى معسكرات التدريب، شكلت الهيئة لجنة خاصة أطلقت عليها اسم “لجنة إخلاء السبيل”، وتتألف اللجنة من 7 أعضاء من مكاتب “الدراسات والمعلومات, الاستشارات القانونية, والأرشيف”، إلى جانب الرئاسة المشتركة للإدارة العامة لواجب الدفاع الذاتي.
ومهمة هذه اللجنة هي النظر في أوضاع الملتحقين، وإخلاء سبيل من لا يشملهم القانون، وبحسب اللجنة فأنه بعد ألتحاق الشبان بواجب الدفاع الذاتي يتقدم الملتحق إلى اللجنة ويقدم لها الأوراق الثبوتية اللازمة للنظر فيها من الناحية القانونية وذلك لمعرفة فيما إذا كان الملتحق مكلفاً بأداء واجب الدفاع الذاتي أو معفى منها، أو لم يحن بعد موعد التحاقهم بحسب قوانين أداء واجب الدفاع الذاتي.
وبحسب اللجنة فأنه يتم إخلاء سبيل الملتحق في الحالات التالية:
1- الوافدين أو اللاجئين من خارج الإقليم.
2- عوائل الشهداء.
3- المواليد التي لا يطبق عليها القانون، أي من هم في مواليد أكبر من 1986، وكذلك المواليد التي لم يحن بعد موعد التحاقها بأداء الواجب.
4- الوحيد لوالدته والذي لم يحصل على دفتر أداء واجب الدفاع الذاتي.
5- الذين لا يمتلكون أوراق ثبوتية تثبت أنهم تجاوزا سن الالتحاق أو لم يحن بعد موعد التحاقهم، وفي هذه الحالة يتم دراسة وضع الملتحق عن طريق مكتب الدراسات والمعلومات في المراكز التي يتبعون لها.
6- القوات العسكرية وذلك بالتنسيق مع الانضباط العسكري بعد التأكد من أرشيفهم.
7- الحالات الواردة من اللجنة الطبية والمتعلقة بالوضع الصحي للمكلفين الذين يعفون من أداء واجب الدفاع الذاتي.

#المكتب_الإعلامي
#هيئة_الدفاع_والحماية_في_إقليم_الجزيرة

شاهد أيضاً

شبان إقليم الجزيرة يلتحقون بالدورة ال35 لدفاع الذاتي:

#المكتب_الإعلامي #مكتب_شؤون_الدفاع_في_إقليم_الجزيرة مع اعلان مكتب شؤون الدفاع في إقليم الجزيرة فتح باب الانضمام الى الدورة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com