الرئيسية » الاخبار » تظاهر المئات من أهالي عامودا للتنديد بالعزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

تظاهر المئات من أهالي عامودا للتنديد بالعزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

تظاهر المئات من أهالي عامودا للتنديد بالعزلة المشددة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

 

وشارك في التظاهرة ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، لأقليم الجزيرة والمئات من أهالي الناحية، حاملين أعلام ورموز كردية وصور قائد الأمة الديمقراطية عبد الله أوجلان.

انطلقت التظاهرة من أمام مركز شبيبة روج آفا وجابت شوارع الرئيسية في الناحية متجهة صوب ساحة المرأة الحرة شرقي الناحية، مرددين الهتافات التي تحيي مقاومة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وعبارات منددة بالانتهاكات التركية بحق أوجلان.

وتوقفت التظاهرة عند ساحة المرأة الحرة، ثم وقف المشاركون دقيقة صمت، تلاها إلقاء رئيس المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة عبد الكريم ساروخان كلمة أشار فيها “إلى ضرورة تكاتف كافة مكونات شعب شمال سوريا في سبيل تحقيق الحرية لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان”.

وبيّن ساروخان أن “الأجيال القادمة ستحسدنا لاننا عشنا عهد  قائد الأمة الديمقراطية عبد الله أوجلان  ”  وذكر ضرورة تكاتف عموم الشعب الكردي وعقد المؤتمر الوطني لتحقيق وحدة القوى الكردية والعمل على اطلاق سراحه  دون كلل وملل واهمية تواجد قائد الشعب بين الجماهير ليسطيع قيادة المرحلة الصعبة التي نمر بها ، كما يجب محاسبة المتواطئين مع اعداء الامم الديمقراطية امثال الانكسي وغيرهم من المرتزقة . وذكر ساروخان في كلمته على طليعة المرأة في ثورة  روج افا و ارتباطها  بنهج وفلسفة القائد اوج الان وانها خير من تمثل ذاك النهج .

ومن جهتها باركت عضوة مؤتمر ستار في ناحية عامودا شهناز أسعد دور المرأة الفعال في ثورة روج آفا وشمال سوريا، وتضحياتها بفلذات أكبادهن قرباناً لحرية الشعوب.

وأردفت قائلةً “فكر أوجلان حرر المرأة من قيود الذهنية السلطوية ودعا إلى المساواة بين الرجل والمرأة في المجتمع واكتسابها  لحقوقها في جميع مجالات الحياة”.

واختتم التظاهرة بترديد الشعارات المنددة بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وشعارات تمجده.

 

شاهد أيضاً

اهالي روج آفا يلبون النداء ويتظاهرون لأجل مدينة عفرين

بدعوة من حركة المجتمع الديمقراطي( TEV DEM) تظاهر الالاف من اهالي مدينة قامشلو والبلدات المحيطة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com