الرئيسية » الاخبار » حزب التضامن يلبي دعوة MSD

حزب التضامن يلبي دعوة MSD

لبى حزب التضامن دعوة مجلس سوريا الديمقراطية لزيارة روج آفا والاطلاع على مسودة مشروع نظام الاتحادي الديمقراطي في روج آفا – شمال سوريا .

و زار وفد من حزب التضامن اليوم قادماً من دمشق، مقر مجلس سوريا الديمقراطي بمدينة قامشلو استجابة للدعوة التي وجهها مجلس سوريا الديمقراطية لهم في وقت سابق.

وضم وفد الحزب كلاً من الأمين العام للحزب محمد سمير أبو قاسم, مساعد الأمين العام للحزب صبحي الصالح, عضوي المكتب السياسي موسى فياض وعبد الهادي التدمري, أمين فرع حسكة وعضو الهيئة المركزية للحزب حمزة جغيف.

واستقبل الوفد في مكتب مجلس سوريا الديمقراطية في قامشلو من قبل أعضاء الهيئة الرئاسية لمجلس سورية الديمقراطية بيريفان أحمد, روجين رمو, جهاد عمر, حكمت حبيب, وجمال شيخ باقي.

وتأتي زيارة الوفد بعد تلقيها دعوة من مجلس سوريا الديمقراطية ضمن اطار مخطط عمل المجلس في المرحلة الراهنة والتي تتضمن توسيع الجبهة الديمقراطية في سوريا والتواصل مع أكبر شريحة ممكنة من فصائل الأحزاب المعارضة السورية مدنياً وسياسياً.

وناقش المجتمعون خلال الاجتماع الذي استمر ما يقارب الـ 5 ساعات آخر المستجدات على الساحة  السورية السياسية والانتصارات العسكرية التي تحققها قوات سوريا الديمقراطية وقوات مجلس منبج العسكري في شمال سوريا وتطهير الأراضي السورية من المرتزقة.

ولم يغب مسودة  مشروع نظام الفدرالي الديمقراطي عن نقاشات المجتمعين حيث تعمق المجتمعون في مناقشة مقومات وعوامل وآلية تطبيقه في سوريا واعتباره النموذج الأمثل للحل في سوريا.

وتساءل مساعد الأمين العام صبحي الصالح عن أوجه الخلاف بين فدرالية روج افا وفدرالية إقليم شمال العراق من حيث خضوعها للتقسيم الطائفي أو العرقي, الأمر الذي نفاه أعضاء مجلس سوريا الديمقراطي مؤكدين بأن الفدرالية الديمقراطية ترفض تقسيم البلاد بشكل قطعي وتعتمد على التعايش المشترك بين مكوناتها وفق اسس وحدة الحريات والواجبات لجميع المكونات دون تمييز بين أي منهم عن الآخر.

ومن المقرر أن تستمر زيارة الوفد في روج آفا مدة ثلاثة أيام وسيزورالوفد مؤسسات ومنظمات في مقاطعة الجزيرة للاطلاع على آلية عملها عن كثب ومتابعة أعمالها على أرض الواقع.

ويذكر أن حزب التضامن تأسس في دمشق عام 2012 وهو عضو في مؤتمر موسكو.

مجلس سورية الديمقراطي1 مجلس سورية الديمقراطي2 مجلس سورية الديمقراطي3 مجلس سورية الديمقراطي4 مجلس سورية الديمقراطي5

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com