الرئيسية » الاخبار » دي ميستورا والمعلم يلتقيان اليوم

دي ميستورا والمعلم يلتقيان اليوم

يلتقي اليوم المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا وزير خارجية النظام السوري وليد الملعم، قبيل استئناف الجولة الثانية من مباحثات جنيف3.

ونقلت وكالة فرانس برس أن دي مستورا وصل إلى دمشق، مساء الأحد 10 أبريل/نيسان، وذلك قبل أيام من استئناف مفاوضات جنيف بين ممثلين النظام السوري ومعارضة الرأي التي من المقرر أن ينطلق في 13 من نيسان/أبريل الجاري.

وأفادت الوكالة أن دي مستورا وصل دمشق قادما من بيروت، من دون الإدلاء بأى تصريح، ونقلت وكالة تاس الروسية عن نائب وزير خارجية  النظام السوري فيصل المقداد أن دي ميستورا سيبحث مع المعلم عدة نقاط متعلقة بمباحثات جنيف3،ولم يستبعد لقاء دي ميستورا مع ممثلي المعارضة السورية وعدد من السفراء الاجانب في دمشق.

وقال المقداد ان النظام السوري أبلغ ستيفان دي ميستورا أنهم سيشاركون في المفاوضات بتاريخ 15 من نيسان/أبريل الجاري وذلك بسبب انتخابات مجلس الشعب المقرر إجرائها في 13 من الشهر الجاري.

وكان المبعوث الدولي أورد، مطلع الشهر الحالي، أنه يخطط لاستئناف المحادثات حول تسوية الأزمة السورية في 13 من هذا الشهر. وسيبدأ المشاركون بالوصول إلى جنيف الاثنين 11 أبريل، أما وفد النظام السوري فيتوقع وصوله في 14 أو 15 من الشهر الحالي.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com