الرئيسية » الاخبار » رئاسة المجلس التنفيذي تجتمع مع هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية

رئاسة المجلس التنفيذي تجتمع مع هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية

اجتمعت صباح اليوم السبت المصادف 14/07/2018 الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة مع عدد من رؤساء هيئات الإدارة الذاتية ونوابهم وذلك في مقر المجلس التنفيذي بمركز ناحية عامودا.

وحضر الاجتماع كل من عبد الكريم صاروخان الرئيس المشترك للمجلس و نظيرة كورية الرئيسة المشتركة للمجلس و الدكتور حسين عزام نائب الرئاسة المشتركة والمستشارة في الإدارة الذاتية مزكين أحمد.

و بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الحرية و الكرامة في روج آفا و شمال سوريا, تحدثت عل ى اثرها الرئاسة المشتركة للمجلس عن الوضع السياسي العام و التطورات العسكرية الميدانية على الصعيد السوري.

ونوقِش في الاجتماع أيضاً تقارير صادرة عن أعمال عدد من هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية خلال الخمسة عشرة أيام الأخيرة, منها هيئة السياحة و حماية الآثار و هيئة الشباب و الرياضة و هيئة العمل و الشؤون الاجتماعية.

و أشار المجتمعون إلى أهمية تشجيع السياحة وحماية الآثار في المنطقة وكذلك الحرص على ما تمتلكه روج آفا من تراث آثري يعود تاريخه إلى عقود و قرونٍ قديمة.

كما و نوه المجتمعون إلى أهمية تفعيل دور الشباب في المجتمع لانها الفئة الحيوية التي تتمتع بطاقة ديناميكية و توظيف تلك الطاقات في خدمة المجتمع.

وبعد جملة من النقاشات الموسعة حول آلية تطوير عمل هيئات الإدارة الذاتية, نوهت رئاسة المجلس إلى اقتراب الذكرى السنوية لثورة التاسع عشر من تموز حيث انطلقت شرارتها في مدينة كوباني عام 2012.

وكما أشار المجلس إلى أهمية هذا اليوم “19 تموز” بالنسبة لمكونات الشعب السوري, لما حققه من مكتسبات كبيرة على الأصعدة السياسية والعسكرية و الاجتماعية و الاقتصادية.

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تتضامن مع البرلمانية الكردية “ليلى كوفن”

تحت شعار “لنحطم العزلة، لنقضِ على الفاشية كي نحيا أحراراً مع القائد آبو”، نظّم مؤتمر ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com