الرئيسية » الاخبار » رئاسة المجلس التنفيذي تناقش عمل لجان الحماية مع هيئة الداخلية

رئاسة المجلس التنفيذي تناقش عمل لجان الحماية مع هيئة الداخلية

عقدت رئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة, صباح اليوم الخميس, الموافق 09/08/2018, اجتماعاً موسعاً بين ممثلين عن هيئة الداخلية و لجان الحماية المنتشرة في مقاطعتي الحسكة و قامشلو و ذلك في مقرّ المجلس الكائن في مركز ناحية عامودا.

وأدار الاجتماع كل من الرئيسين المشتركين للمجلس التنفيذي نظيره كوريه و عبد الكريم صاروخان, فيما حضره عبد الغني أوسو الرئيس المشترك لمقاطعة الحسكة و بروين محمد أمين الرئيسة المشتركة لمقاطعة قامشلو.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية و الكرامة, تلاها كلمة افتتاحية للرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي نظيره كوريه استطرقت فيها إلى أبرز النقاط التي سيتناولونها ضمن اجتماعهم, فيما يتعلق  بتطوير عمل لجان الحماية الذاتية ضمن قوات الحماية المجتمعية.

و ركّز الاجتماع على بعض المشاكل التي تعيق و تعرقل آلية عمل لجان الحماية المجتمعية, حيث تشكل تلك اللجان وفقاً لنظامها الداخلي أهمية كبيرة في البنية الأساسية لتطوير عمل الحماية و الدفاع في المنطقة.

وخلال الاجتماع, أكد مسؤولون في المقاطعتين, أهمية تفعيل دور تلك اللجان و تنظيمها بما يتوائم مع نظامها الداخلي, فهي  لجان تابعة للكومونات المشكلة في الأحياء و القرى, لذا يتوجب تنظيمها ضمن الكومونات بشكل يتوافق مع نظام الإدارة الذاتية.

وكذلك أشار المجتمعون إلى بعض النقاط التي تشكل عراقيل في عملية تنسيق  لجان الحماية المجتمعية مع قوى الأمن الداخلي وضرورة وضع آلية سليمة للتنسيق و العمل المشترك.

شاهد أيضاً

توضيح الإدارة الذاتية الديمقراطية على التقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش

أصدرت منظمة هيومن رايتس ويتش ومن مكتبها في بيروت بتاريخ 10/9/2018 وعلى موقعها الإلكتروني ملخصاً ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com