الرئيسية » الاخبار » ساروخان في مراسيم تخريج 5 آلاف مقاتل: أنتم أمل كبير لهذا المجتمع وهذه الامة .

ساروخان في مراسيم تخريج 5 آلاف مقاتل: أنتم أمل كبير لهذا المجتمع وهذه الامة .

خرجت القيادة العامة لقوات الدفاع الذاتي, أمس الجمعة, الدورة الـ 33 والتي تضم 5000 مقاتلاً من المتطوعين و المجندين الملتحقين بواجب الدفاع الذاتي في مناطق شمال و شرق سوريا, وذلك في أكاديمية الشهيد (دلسوز عفرين) بمقاطعة الحسكة. وشارك في مراسيم التخريج وفود من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, والإدارة الذاتية الديمقراطية لاقليم الجزيرة, ورؤساء العشائر, وبعض القادة العسكريين في قوات سوريا الديمقراطية و وحدات حماية الشعب.

وحضر من جانب الادارة الذاتية لاقليم الجزيرة عبد الكريم ساروخان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة و نائبه الدكتور حسين عزام و مستشارة الادارة الذاتية مزكين أحمدوالوفد المرافق لهم . وبدأت المراسيم في ساعات الصباح من يوم الجمعة, بعرض عسكري قدمه المقاتلون ومن ثم قام المقاتلون بأداء القسم. و تلا ذلك عدة كلمات ألقاها المسؤولون الذين شاركوا في المراسيم بينها كلمة باسم الادارة الذاتية لاقليم الجزيرة ألقاها عبد الكريم ساروخان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة. و أشاد ساروخان بدور المقاتلين في قوات الدفاع الذاتي في حماية أراضي شمال و شرق سوريا من التنظيمات الارهابية قائلاً: “أنتم حملتم على اكتافكم مهام حماية هذا المجتمع وحماية مكتسبات ثورتنا العظيمة, أيها الابطال أنتم أمل كبير لأنكم القوة المنيعة التي تصدت للإرهاب.”

و أضاف ساروخان خلال مقتطف كلمته ان المهمة التي تقع على عاتق كل مقاتل هي مهمة صعبة و تاريخية في إشارة له إلى التهديدات الاقليمية والتركية التي تواجه المنطقة مؤكداً بالقول: “لكن ليعلم الجميع, ان أبناء الشمال السوري, أبطال ميامين كانوا وانتصروا على الارهاب و سينتصرون لاحقاً ايضاً امام كافة الهجماتو التهديديات التي تطال المنطقة.”

فيما نوه الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي الى ان “هذه الارض تستحق أن نقدم لها الغالي والنفيس و سيكون هذا المشروع نموذج لمستقبل سوريةاللاحق ومبدأ التآخي و أخوة الشعوب المفعم بفلسفة الامة الديمقراطية.” كما والقيت كلمات من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لشمال سورية السيدة بيريفان والسيد عبد المهباش .

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تتضامن مع البرلمانية الكردية “ليلى كوفن”

تحت شعار “لنحطم العزلة، لنقضِ على الفاشية كي نحيا أحراراً مع القائد آبو”، نظّم مؤتمر ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com