الرئيسية » الاخبار » سلسلة محاضرات بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

سلسلة محاضرات بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

مع اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة قامت منسقيه المراة في الادارة الذاتية الديمقراطية ومؤتمر ستار في مقاطعة الجزيرة بسلسلة محاضرات جماهيرية لتسليط الضوء على مظاهرها ومظاهر العنف الممارس في المجتمع في المقاطعة بهذه المناسبة بحملة تحت شعار ” العنف ضد المراة عنف ضد قيم المجتمع لنحمي قيمنا ” .
و القت رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة امينة عمر محاضرة في ثانوية الكرامة للبنات عن اليوم العالمي لمناهضة العف ضد المرأة المصادف في 25 – 11   من كل عام بحضور 400 طالبة بمدينة قامشلو  .

في بداية محاضرتها قالت تحتفل الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويا بتاريخ الخامس والعشرين من تشرين الثاني /نوفمبر ؛ومنذ عام 1999 باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ؛ وتوصي المنظمة الدولية جميع المنظمات الرسمية والغير حكومية ووسائل الاعلام حول العالم بالترويج لثقافة القضاء على   العنف تجاه المرأة    

بحادثة وقعت بالدومنيكان تلك الجمهورية الصغيرة الواقعة في الكاريبي على مشارف كوبا وهايتي حيث قتلت الأخوات ميرا بال ؛ لتصبح تلك الحادثة لاحقا الهام للعالم فيما يتعلق بقضايا مناهضة العنف ضد المرأة 

 واضافت بان  أشكال وأساليب العنف الممارس ضد المرأة وشرحت أهم هذه الأشكال مثل العنف الأسري الذي يتمثل بالعنف الجسدي مثل الضرب وكذلك الشتم والتحقير وصولاً إلى الحرمان من المال. وكذلك العنف الجنسي الذي يتمثل بأي فعل يمس كرامة المرأة. كما تطرقت إلى العنف النفسي والذي يتجلى في التقليل من اهمية ودور المرأة من خلال اطلاق بعض الالقاب عليها ونعتها بصفات لا تليقي بكائن بشري.

أمينة عمر أشارت أيضاً إلى الآثار السلبية للعنف ضد المرأة وهي الشعور بالخوف وعدم الأمان، الحد من امكانية حصولها على الموارد ومنعها من التمتع بحقوقها كإنسانة مما يعرقل مساهمتها في التنمية وتضخم الشعور بالذنب والخجل.

رئيسة هيئة المرأة في مقاطعة الجزيرة أمينة عمر قالت في ختام محاضرتها إن سبل مكافحة العنف ضد المرأة تكمن في  تفعيل دور القضاء والحد من ظاهرة الافلات من العقاب، تعزيز حقوق المرأة وضمان التكافل الاجتماعي للضحايا وتنفيذ القوانين والسياسات وتطبيقها وتخصيص الميزانيات.

ومازالت الحملة مستمرة الى حين تغطية كافة المدن وقرى المقاطعة 20-11-2016.

 

هدى العلي .

img_7739

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تقدم واجب العزاء لذوي الفقيدة نالين خلف

وفد من المجلس التنفيذي برئاسة السيد عبد الكريم ساروخان وبالإضافة لحضور الأستاذة سينم محمد ممثلة ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com