الرئيسية » الاخبار » طريقة جديدة لتوزيع اسطوانات الغاز

طريقة جديدة لتوزيع اسطوانات الغاز

أفصحت هيئة الطاقة في مقاطعة الجزيرة عن أسباب شح مادة الغاز ونقصان وزنها وأكدت لجؤها إلى طريقة جديدة لتوزيع الاسطوانات على الأهالي، كما أشارت للأسباب التي تؤدي إلى الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في المقاطعة.

ويشكو العديد من أهالي مدينة حسكة وقراها من انقطاع الغاز أو نقصان وزن اسطوانة الغاز، ورجح الأهالي سبب انقطاع الغاز إلى زيادة الكثافة السكانية في المدينة والمناطق التابعة لها مقارنة بمدن المقاطعة الأخرى حيث يتبع لمدينة حسكة إدارياً العديد من القرى والبلدات منها “تل براك، الشدادي وبلدة الهول” كما تتضمن مدينة حسكة العديد من الأحياء الكبيرة وتعج بكثافة سكانية كبيرة، حيث أشارت احصاءات لمجالس مدينة حسكة أن المدينة تحتاج لكميات غاز أكثر مما يتم توزيعه بثلاث مرات.

وفي زيارة للحاكمية المشتركة إلى مدينة حسكة للاجتماع مع مجالس المدينة شارك إلى جانب وفد الحاكمية، الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة آهين سويد التي تطرقت بدورها إلى العوامل التي أدت لظهور أزمة الغاز.

وتحدثت آهين سويد لأعضاء المجالس عن الأسباب وأشارت أنه كان يتم صيانة معمل الغاز والذي أدى بدوره لتوقف المعمل لمدة شهر كامل، والذي أدى لظهور أزمة في الغاز. ونوهت أن المعمل بعد عودته للعمل ينتج 4 آلاف اسطوانة غاز كحد أدنى يومياً، وكل أسطوانة يبلغ وزنها 25 كغ ومختومة من قبل المشرفين على المعمل بإشارة سادكوب.

وعن آلية التوزيع قالت آهين سويد أنه يتم توزيع الغاز من خلال المعتمدين، وأشارت أن توزيع المعتمدين للغاز أدى إلى ظهور العديد من المشاكل منها نقصان كمية الغاز رغم ختم الأسطوانة والتي أرجعت سببها الرئيسة المشتركة إلى شراء بعض الأطراف للختم الذي يوضع على الاسطوانة من أطراف تابعة لقوات النظام كانت تعمل ضمن معامل الغاز سابقاً، مؤكدةً أنه تم تغيير آلية التوزيع وسيتم من الآن وصاعداً توزيعها من خلال الكومينات.

ونوهت آهين سويد أن المعمل لا يستطيع أن ينتج كمية أكبر من 4 إلى 5 آلاف اسطوانة يومياً، وأن المدن جميعها ستصلها الغاز من خلال الكومينات.

كما تطرقت الرئيسة المشتركة لهيئة الطاقة إلى أسباب انقطاع الكهرباء، وأعادت السبب إلى استهداف مرتزقة داعش لكابلات الكهرباء، وأشارت أن لجان الصيانة التابعة للهيئة تعمل على إعادة تأهيلها.

ونوهت في ختام حديثها بأن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت أن تبعد مرتزقة داعش من المنطقة، وتأملت أن لا تظهر مشاكل أخرى أمامهم.

اوسو

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية تشارك المجتمع الإيزيدي في عيده

زار صباح اليوم، وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لاقليم الجزيرة “البيت الإيزيدي” بمناسبة قدوم “عيد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com