الرئيسية » الاخبار » عامودا تتضامن مع عفرين في يومها العالمي

عامودا تتضامن مع عفرين في يومها العالمي

تظاهر المئات من أهالي ناحية عامودا وريفها، في اليوم العالمي للتضامن مع مقاومة عفرين ضد الاحتلال التركي.

ونظمت حركة المجتمع الديمقراطي في ناحية عامودا تظاهرة انطلقت من ساحة الشهيد جهاد صوب ساحة المرأة الحرة في الناحية، ردد خلالها المشاركون الهتافات التي تستنكر العدوان التركي على عفرين وتحيي مقاومة العصر.

شارك في التظاهرة ممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية، وفد من مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي والمئات من الأهالي، حاملين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، ولافتات كتبت عليها شعارات تندد بالاحتلال التركي لأراضي عفرين وتحيي مقاومة أبطالها إلى جانب رفع صور شهداء عفرين من الأطفال والمدنيين.

وعند وصول المتظاهرين إلى ساحة المرأة الحرة وقفوا دقيقة صمت، تلتها كلمة ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة عبدالكريم ساروخان دعا فيها الأهالي في شمال سوريا بجميع طوائفهم ومكوناتهم إلى الانتفاض في وجه الاحتلال التركي على عفرين ومواصلة التضامن مع مقاومتها حتى تحقيق النصر.

وقال ساروخان:” اليوم هو يوم التضامن العالمي مع مدينة عفرين المقاومة، ولهذا اليوم مغزاه الواسع، هذا اليوم هو يوم تأكدينا للانتصار في مدينة عفرين كما انتصرنا سابقاً في كوباني واليوم سيكون يوم انتصار مقاومة عفرين بشبيبتها وأطفالها وشيوخها وقواتها المقاومة المدافعة عنها، وبتضحياتهم التي أصبحت قرباناً في سبيل حرية وطنهم وتحريره من الإرهاب وجيش الاحتلال التركي”.

وأردف ساروخان:” على كافة شعوب العالم أن تكون على ثقة بأنه لم ولن تتزعزع ثقتنا بمقاتلينا، وإننا على ثقة بأن النصر حليف عفرين لأنهم أصحاب الأرض والحق، وقواتنا ستكون للمحتلين بالمرصاد حتى دحرهم وتحرير عفرين”.

ومن جهتها تحدثت باسم مؤتمر ستار في ناحية عامودا شهناز أسعد وقالت:” اليوم مقاومة عفرين تدخل يومها الـ64 من المقاومة والنضال على درب الحرية والخلاص من العدوان التركي الذي استهدف الأراضي العفرينية الآمنة، وها نحن ندخل في مرحلة ثانية وجديدة من الحرب مع العدوان التركي، ونقول للحكومة التركية إننا لن نقبل بالمحتلين ولا بمرتزقتكم ليتحكموا بإرادة وحياة شعبنا في عفرين، ولن يهدأ لنا بال ولن نمل النضال حتى تحرير عفرين من المحتلين ومرتزقتهم وعودة كامل شعبنا إلى دياره”.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة العصر، وتمجد شهداءها.

شاهد أيضاً

تهنئة بمناسبة عيد راس السنة الايزيدية

  يعتبر الايزيديون ومازالو من اقدم شعوب مزبوتاميا ومكوناتها الاصيلة ساهموا في رفد وتطوير الحضارة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com