الرئيسية » نشاطات » في الذكرى الخامسة.. اتحاد مثقفي روج آفا يبارك الادارة الذاتية الديمقراطية بتأسيسها

في الذكرى الخامسة.. اتحاد مثقفي روج آفا يبارك الادارة الذاتية الديمقراطية بتأسيسها

زار وفد من اتحاد مثقفي روج آفايي كوردستان, صباح اليوم الأربعاء 23/01/2019, مقر المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة بناحية عامودا. واستقبل الوفد من جانب الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد الكريم ساروخان.

وبارك الوفد الزائر, الادارة الذاتية الديمقراطية في اقليم الجزيرة, الذكرى الخامسة لإعلان تأسيسها و الانجازات التي حققتها الادارة الذاتية خلال السنوات الخمس الماضية, في ظل ظروف الحرب التي خلفه الإرهاب.
و تحدث ساروخان للوفد، أنه وعلى مدار الـ5 أعوام الماضية من تشكل الإدارة الذاتية استطاعت شعوب المنطقة تحقيق مكتسبات عدة، رغم الصراعات والمؤامرات الدولية التي طالت شعوب المنطقة لإفشال مشروعهم الديمقراطي.

وأضاف “أكبر مثال لذلك هو مقاومة أهالي عفرين، الذين ما زالوا صامدين في ظروف معيشية قاسية، لا زال شبانهم و شاباتهم مستمرين بفعالياتهم ضد هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته.”
وأكد ساروخان في نهاية حديثه، “أن شعوب شمال وشرق سوريا من الكرد والعرب والسريان بمختلف طوائفها وأديانها وقومياتها هي التي تدير المنطقة. وتابع قائلاً “نموذجنا الديمقراطي الذي اتبعناه يعتبر أنجح نموذج في الثورة السورية، تعيش هذه الشعوب بأمن واستقرار بفضل القوات العسكرية التي ناضلت من أجل البقاء و الدفاع عن الارض.”

 

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com