الرئيسية » الاخبار » قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها في كري سبي
قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها في كري سبي

قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها في كري سبي

كري سبي – افتتحت قوات سوريا الديمقراطية أول مكتب للعلاقات العامة لها وذلك في كري سبي “تل أبيض” خلال مراسم شارك فيها قادة عسكريون ووجهاء المنطقة.

وافتتحت قوات سوريا الديمقراطية اليوم مكتباً للعلاقات العامة لها في مدينة كري سبي في مراسم احتفالية حضرها كلاً من القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عبد الكريم عبيد، القيادي في المجلس العسكري لمنبج وريفها الشيخ إبراهيم البناوي، الرئيسين المشتركين للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي حمدان العبد وليلى مصطفى، منسق العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي عمر علوش وعضو الحركة عدنان إبراهيم، عضوة مؤتمر ستار بهار جودي وأعضاء مجلس الأعيان ممثلاً بإبراهيم العيسى وأعضاء دار الشعب في كري سبي.GIRE-SPI-VEKIRINA-BURO-QSD8

 

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت, وبعدها تحدث الرئيس المشترك للإدارة الذاتية حمدان العبد شاكراً في البداية قوات سوريا الديمقراطية على الانجازات التي حققتها في كري سبي وشمال سوريا، وقال “نحن اليوم نستذكر كيف حررت قواتنا مدن كوباني، تل أبيض، الشدادي، الهول سد تشرين من المرتزقة ونتطلع اليوم لتحرير الرقة وكافة سوريا من براثن الإرهاب”.

وأشار العبد أن قوات سوريا الديمقراطية هي النواة الحقيقة التي تؤسس لجيش سوريا الديمقراطي وأضاف “لولا تضحيات شهدائنا الأبطال لما وصلنا إلى ما نحن عليه الآن”.

وختم حمدان العبد كلمته بدعوة جميع شبان المنطقة وشعبها لتحمل المسؤولية إزاء التضحيات التي يقدمها المناضلون لتحرير المنطقة وضمان الحرية للجميع.

وتحدث رئيس لجنة العدل في كري سبي إبراهيم الحسن قائلاً “إن افتتاح مكتب قوات سوريا الديمقراطية دليل على إننا نتجه في الطريق الصحيح”.

وباسم مجلس الأعيان تحدث عضو المجلس إبراهيم العيسى وبارك افتتاح مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية، واعتبرها انجازاً عظيماً، وقال “هذه القوات التي قارعت الإرهاب وهزمته في مناطق كثيرة مثل الشدادي وسد تشرين ومنذ عام تل أبيض والآن نحن ننعم بالأمن والأمان بفضل جهود قواتنا ودماء شهدائنا ونحن نتطلع الآن لأن تحرر قواتنا الرقة من إرهاب مرتزقة داعش كي ينعم شعبها بالأمن والاستقرار أيضاً”.

كلمة حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها عدنان إبراهيم الذي قال “إن هذا المكتب هو مكتب للشعب وليس لقوات سوريا الديمقراطية فقط”، مشيراً أن من المهام الأساسية لهذا المكتب هو توحيد صفوف الشعب وأضاف “هذا المكتب سيكون مثالاً في تل ابيض ولكل سوريا كونه المكتب الأول لقوات سوريا الديمقراطية في عموم سوريا”.

قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها
قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها

وتحدث باسم مؤسسة عوائل الشهداء مصطفى حسن وقال “نحن في مؤسسة عوائل الشهداء جئنا لنبارك لكم ولنشارككم أفراحكم في افتتاح هذا المكتب. فنحن منذ يومين قمنا بتشييع بطلين من أبطال قوات سوريا الديمقراطية. نحن أبناء سوريا نتألم لكل شبر من أرضنا يسكب فيه دماء أبنائنا”، وأكد أن الوقت حان كي يعيش الجميع باستقرار وأمان على يد قوات سوريا الديمقراطية.

وباسم مؤتمر ستار زلال داوود وهنأت افتتاح المكتب الأول لقوات سوريا الديمقراطية، واعتبرت افتتاح المكتب خطوة مباركة حققتها تضحيات المناضلين في سبيل صون كرامة وشرف الوطن. وتمنت النصر الدائم لقوات سوريا الديمقراطية في جبهات القتال.

القيادي في المجلس العسكري لمنبج وريفها الشيخ إبراهيم البناوي تحدث أيضاً خلال المراسم وقال “نبارك لجميع أبناء البلد افتتاح مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية، هذه القوات “العربية, الكردية, التركمانية، الاشورية السريانية” من جميع مكونات شعبنا ستكون نواةً للجيش الوطني الذي سيقود المنطقة بأكملها إلى النجاة. فالهدف من تشكيل هذه القوات هو محاربة تنظيم داعش الإرهابي ونحن وضعنا نصب أعيننا إما النصر أو الشهادة”.

القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عبد الكريم عبيد تحدث خلال المراسم وقال “قوات سوريا الديمقراطية هي قوات لم تأتي من فراغ فهناك كتائب كانت ضمن الجيش الحر ومن عدة فصائل أخرى تعمل بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب والمرأة منذ أكثر من عامين وهي فصائل معروفة مثل شمس الشمال، جيش الثوار، لواء ثوار الرقة، لواء التحرير وأخيراً لواء أحرار الرقة الذي انضم حديثاً ولنا أخوة في البدو سيشكلون كتيبة لهم باسم عشائر العنزة وسينضمون إلى قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكد عبد الكريم عبيد أن العمود الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية هي قوات وحدات حماية الشعب والمرأة التي تقاتل داعش منذ زمن واجتمعت مع الفصائل الأخرى تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية لتتابع طرد داعش من المنطقة وتحرير أرض سوريا من الإرهاب.

وأوضح عبيد أن الشعب السوري اتخذ قراره بطرد مرتزقة داعش من المنطقة وأضاف “والسبب يعود إلى أن الشعب السوري عاد للاتحاد، لأن وحدتنا هي أساس نجاحنا، فنحن جميعاً لشعبنا ولأرضنا ونحن في قوات سوريا الديمقراطية نذرنا أنفسنا للدفاع عن أرضنا وعن شرفنا حتى تحقيق النصر”.

قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها
قوات سوريا الديمقراطية تفتتح أول مكتب لها

المكتب سيلعب دورين أساسيين

وبخصوص دور المكتب الذي افتتحته قوات سوريا الديمقراطية قال عبد الكريم عبيد “إن مكتبنا سيلعب دورين أساسيين هما مدني وعسكري. الدور المدني سنكون صلة الوصل بين أهلنا المدنيين وبين القيادات العسكرية الموجودة في تل أبيض. أما الدور العسكري فهو التواصل مع جميع الفصائل والتنسيق فيما بينها كون أن هناك فصائل جديدة انضمت حديثاً إلى قواتنا وهناك فصائل أخرى ستنضم لاحقاً”.

واختتمت مراسم الافتتاح بالإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور من قبل القيادي في قوات سوريا الديمقراطية عبد الكريم عبيد.

ANHA

 

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية تزور مركز التدريب لاتحاد الفنانين بقامشلو

زار مساء امس عبد الكريم ساروخان رئيس المجلس التنفيذي بمقاطعة الجزيرة و عبد الكريم الرئيس ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com