الرئيسية » الاخبار » معهد اورهي السرياني يباشر نشاطاته وفعالياته

معهد اورهي السرياني يباشر نشاطاته وفعالياته

بدأ معهد أورهي السرياني في مدينة قامشلو بسلسلة نشاطات وفعاليات داخل المعهد, بهدف زيادة التوعية الفكرية والتنظيم للمتدربين، وكيفية التعامل بطريقة بسيطة مع المشاكل المعقدة، وتعلم اللغات الأساسية بطرق سلسة وفتح مجالات التعليم بشكل أوسع داخل المعهد.

ومن ضمن النشاطات والفعاليات التي باشر بها المعهد حالياً هي فتح دورات للغة السريانية والإنكليزية ودورات حاسوب برعاية مشرفين مختصين وبشكل مجاني ويومي عدا يومي السبت والأحد.

وقال الإداري في معهد أورهي جالينوس عيسى إن عملهم لا يقتصر على فتح الدورات فقط، بل توجد مشاريع عديدة أمامهم كفتح دورات موسيقية بإشراف خبراء وأساتذة متقنين للفن بالإضافة إلى دروس للغة الكردية وتعلم التاريخ السرياني ودروس عن مهارات التواصل للأطفال والكبار الذين يعانون من مرض التوحد.

وبيّن جالينوس عيسى أن المعهد سيستقبل المتدربين من عمر 18 وما فوق ومن كافة المكونات المتواجدة في مدينة قامشلو، ونوه أن 20 شخصاً سجلوا أنفسهم حتى الآن، وبيّن أن المعهد يفتح أبوابه أمام الزوار في الساعة الـ 10.00 وحتى الساعة الـ 12.00 كل يوم.

وما كان يلفت الأنظار أثناء تواجدنا في المعهد هو احضار رجل يبلغ من العمر51 سنة مع ابنته الطفلة البالغة من العمر 8 سنوات الى معهد اورهي لتعلم اللغتين السريانية والانكليزية.

وافتتحت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة أول معهد للعلوم التربوية السريانية في 14 أذار/ مارس الماضية، بغية تدريب وإعداد معلمي اللغة السريانية باسم ”أورهي” بمراسم احتفالية

اورهي2

اورهي3اورهي

شاهد أيضاً

أعضاء الدورة التدريبية بتل حميس في زيارة للمجلس التنفيذي

أعضاء الدورة التدريبية للمكون العربي في تل حميس  الذين هم من المناطق المحررة مؤخراً في ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com