الرئيسية » الاخبار » ملتقى القبائل والعشائر وعلماء الدين وطوائف المنطقة من أجل الحل السلمي والحوار السوري السوري

ملتقى القبائل والعشائر وعلماء الدين وطوائف المنطقة من أجل الحل السلمي والحوار السوري السوري

الحسكة – بدعوة من الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة – مقاطعة الحسكة وتحت شعار” لاللإحتلال التركي ” والدعوة من أجل الحل السلمي والحوار السوري السوري.
انعقد في مدينة الحسكة ملتقى القبائل والعشائر وممثلي الأديان الاسلامية والمسيحية والإيزيدية وممثلي شرائح المجتمع في الجزيرة السورية وذلك في مطعم طيفور بدوار سينالكو ، وبحضور الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة عبد الكريم ساروخان ومسؤول العلاقات العامة في حزب الأتحاد الديمقراطي صالح مسلم ونائب رئاسة المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة والمطران بهنان حنا هندو رئيس أساقفة الربانية كثولي في الجزيرة والفرات وشيوخ وعشائر الكردية والعربية وممثلي الأديان الأسلامية والمسيحية والإيزيدية وممثلي شرائح المجتمع في الجزيرة السورية .
بدأ الملتقى بكلمة ترحيب من سلامة يوسف رحب فيها بجميع الحضور ودعا جميعهم بالوقوف صفا واحدا في هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها سوريا ضد التهديدات التي غايتها تحطيم إرادة الشعوب وقمع الحريات بعدها وقفوا دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلتها عدة كلمات أشارت إلى التلاحم والتكاتف بين جميع المكونات .
باسم الإدارة الذاتية ألقى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي بأقليم الجزيرة عبد الكريم ساروخان قال” إن الهدف من الملتقى هو زيادة اللحمة الوطنية في وجه التهديدات التركية والتهديدات الخارجية التي تستهدف تلاحم وثقافة الشعوب، وليعبر كل منا مابداخله .
وأضاف ساروخان بأن التهجمات الإرهابية لاتستهدف الكرد فقط والدليل على ذلك الاختطافات التي جرت في تل تمر لم تكن أصحاب الهوية الكردية ،وكذلك الذين يقتلون في جرابلس وفي السويداءلم يكونوا كرد .
وأكد مسؤول العلاقات في حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم إننا في تلاحمنا ووقوفنا جنبا إلى جنب لتشكيل مجتمع منظم نؤمن الحماية لأنفسنا ولأجيالنا ولمستقبلنا ووجودنا اليوم في هذا الملتقى أكبر دليل على تلاحمنا وتكاتفنا.
وتابع مسلم حديثه نحن ندعوا إلى العيش المشترك وليس التسلط لانريد من أي مكون أن يتسلط على الأخر ووقوفناجنبا إلى جنب هذا هوالخيار الثالث الذي نسعى إليه .
ودعا المطران بهنان حنا هندو رئيس أساقفة الربانية كثولي في الجزيرة والفرات إلى التكاتف والتلاحم والى الحوار السوري السوري وأن نحكم عقولنا بعيدا عن الطائفية وعدم إطلاق كلمة الأقلية إلا في السياسة ،وأشاد بالبطولات التي تقدمها قوات سوريا الديمقراطية للدفاع عن شعبها .
كما أكد رئيس مجلس القبائل العربية في المنطقة ميزر المسلط على الحفاظ الحوارالسلمي بالمحافظة على الثوابت الوطنية ، وعلينا أن نتكاتف ونتعاون في استرجاع الأراضي التي احتلها أردوغان الفاشي .
وباسم مجلس العشائر الكردية سعد فرمان قال” إن المرحلة الأخيرة التي عاشتها شعوب المنطقة من قلق بشأن التصريحات التي طرحت أثرت سلبا عليهم ولكن بعد الحوار الداخلي السوري السوري زال هذا القلق .

واستنكر فرمان التهديدات الخارجية التركية بشأن أحتلال أراضينا وإن جميع المكونات ستقف في وجه هذه التهديدات ،سلاحه التلاحم الجماهيري وإرادة الشعب .
وقال رئيس مجلس علماء المسلمين ملا رشيد عبد العزيز ” قدعانينا الكثير وإن الجماعات التكفيرية المتطرفة جاءت للقضاء على وحدتنا ، فأدياننا جميعا تدعوا إلى المحبة وأن نقف صفا في خندق واحد .
أضاف ملا رشيد أجتمعنا اليوم في هذا الملتقى لندين ونستنكر الأعمال الإجرامية التي يقوم بها أردوغان وهدفه تفكيك الترابط الذي بيننا .
كما تحدث باسم البيت الإيزيدي سليمان حمو” أردوغان يحاول إعادة عهد الدولة العثمانية وللتصدي لذلك علينا بتهيئة الجبهة الداخلية عن طريق المحبة والتكاتف جميعا.
وكذلك أكد باسم عشيرة الخواتنة محمود السلطان وقبيلة الجبور فواز الزوبع وقبيلة البكارة طلاع الطلاع ومجلس الأعيان فايز النامس وباسم حزب سوريا المستقبل صالح الزوبع على تكاتف وتلاحم جميع المكونات صفا واحدا ضد التهديدات التركية .

شاهد أيضاً

عام من الاحتلال.. الادارة الذاتية تصدر بياناً من أجل عفرين:

يصادف اليوم، الاثنين 18 آذار/مارس 2018 الذكرى السنوية الاولى لاحتلال مقاطعة عفرين من قبل الدولة ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com