الرئيسية » الاخبار » ملتقى وجهاء وشيوخ العشائر في منطقة الهول وريفها ضد العدوان التركي وتدخله السافر في شؤون الشعب السوري

ملتقى وجهاء وشيوخ العشائر في منطقة الهول وريفها ضد العدوان التركي وتدخله السافر في شؤون الشعب السوري

 

الهول – انعقد اليوم في ناحية الهول وريفها ملتقى لوجهاء وشيوخ العشائر ضد الاحتلال التركي وتدخله السافر في شؤون الشعب السوري ،وبحضور وجهاء وشيوخ عشائر منطقة الهول وريفها وقياديين من قوات سوريا الديمقراطية .
بدأ الملتقى بالترحيب بالحضور والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ،تلتها كلمة من القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ووجهاء وشيوخ العشائر.
حيث ألقى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية في إقليم الجزيرة ثابت الجوهر كلمة رحب فيها بشيوخ ووجهاء العشائر و أشاد بدورهم في دفع أبنائهم إلى الأنضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية ، وحي وقفاتهم التضامنية التي تدل على النخوة والكرامة والدفاع عن الأرض والشعب.
ومن جانبه أشار القيادي ثابت الجوهر إلى أن القرارالذي اتخدته أميركا ب-شأن انسحاب قواتها من شمال وشرق سوريا بالقول : الكل يعرف إن معركتنا الأولى عندما بدأت ضد العصابات الأرهابية لم تكن القوات الاميركية ولاالتحالف متواجدين ، قواتنا من أبناء مكوناتنا هي من كونت نفسها وخاضت هذه المعركة ، وبدات تحرير أراضينا ، فنحن لم نجلب أي قوة إلى أراضينا ولكن جاءت هذه القوات لتساند قواتنا، ونشكر كافة القوة التي ساندتنا .
وقال الجوهر بشأن التهديدات التركية بأن تهديداته لن تخيفنا بل تزيدنا إصرارا على الوقوف جنبا إلى جنب بكافة مكوناتنا ضد التدخل التركي في أراضينا، فلدينا من القوة العسكرية والبشرية مايجعلنا نقف ضد أردوغان لأننا الوحيدين من قاتل داعش ودحره .
وأضاف الجوهر رسالتنا في قوات سوريا الديمقراطية لشيوخ ووجهاء العشائر الذين نعتز ونفتخر بهم بأننا سنكون عند حسن ظنهم وسندافع عن كافة المكتسبات التي انجزناها في كافة مؤسساتنا العسكرية والمدنية على طريق الذي سلكه شهداءنا.
وتلتها عدة كلمات باسم عشيرة الجبور صبحي الأبراهيم وعشيرة الراشد حسين الشلاف وعشيرة الخواتنة محمود خلف وباسم عشيرة الطفيحيين محمد الهيبة وباسم عشيرة البقة أحمد شلاف وباسم عشيرة الشرابيين سيوف البكر استنكرت جميعها التهديدات التركية وتدخله في شمال وشرق سوريا واحتلاله لأراضي عفرين ، ودعوا إلى الوقوف جنبا إلى جنب أمام هذا العدوان الغاشم .

بعدذلك فتحت المجال للاستفسار والحوار لوجهاء العشائر والقبائل واقتراح بعض الطلبات منها : اقترحوا بأن يكون الحوار سوري سوري .

وانتهى الملتقى ببيان أعدت من لجنة الملتقى استنكروا فيها التهديدات التركية لشمال وشرق سوريا ،قرأ البيان باسم لجنة الملتقى أبراهيم السلطان ، وجاء في البيان :
في ظل التهديدات التركية المتكررة لاحتلال أراضنا وتهجير شعبنا في شمال وشرق سوريا أطلق رأس النظام التركي الفاشي جام حقده على هذه المنطقة بعدما حققته الإدارة الذاتية الديمقراطية من نجاحات على الصعيد السياسي والعسكري والخدمي مدعيا تحرير هذه الأرض ليعيد أطماعه وأمجاده العثمانية وضرب النسيج السوري …فجاء الرد من جميع مكوناتنا بأننا الدرع الحصين لحماية أرضنا ومكتسبات ثورتنا رافضين الحرب النفسية والتهديدات التي يطلقها النظام التركي فقد أراد أردوغان الفاشي من خلال تهديداته وإعلامه الرسمي والمأجور تسليط الضوء بأنهاحرب ضد الأكراد فناد أخوتهم بجميع المكونات عرب وسريان وشركس وايزيديون بأننا المدافعين عن أراضنا وشعبنا مع أخوتهم الكرد الذين قدموا التضحيات وكانوا يدا بيد ضد دحر الإرهاب وإفشال المخططات الدنيئة متشبثين بأرضهم غير آبهين بما يحاك ضدهم وقد برهنت بل وأكدت المكونات في بقاء سورية الحبيبة بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنحارب أي معتدي تسول نفسه الأعتداء على وطننا وسلب خيرات أرضنا ولن ينال النظام التركي سوى الخزي والخذلان والهزيمة .
وأكد البيان بأن إرادة الشعب راسخة كرسوخ الجبال متسلحين بلإصرار والعزيمة.
وفي ختام البيان: من خلال ملتقى شيوخ ووجهاء العشائر على أمتداد تراب الوطن الغالي نؤكد وقوفنا مع قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة التي دحرت اعتى إرهاب دولي متمثلا بطفل تركيا المدلل تنظيم داعش ومثيلاتها فسلمت اليد التي تحارب واليد التي تبني .
وانتهى البيان بترديد شعارات الرحمة على أرواح الشهداء الأبرار والتحية إلى قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة .

شاهد أيضاً

تحت شعار ” وطننا بيتنا الكبير فلنحافظ عليه نظيفاً “

  باشرت مؤسسات الإدارة الذاتية من المجالس والهيئات بحملة نظافة واسعة للشوارع العامة بدأت من ...

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com