الرئيسية » الاخبار » ممثلية روج أفا في باشور كردستان تزور مقر الاتحاد العام للاجئين العراق

ممثلية روج أفا في باشور كردستان تزور مقر الاتحاد العام للاجئين العراق

 قامت الممثلية المشتركة  للإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان المؤلفة من الدكتور “جاويدان حسن” و ” ليلى مصطفى ” السبت 19/ 11/2016, بزيارة لمكتب الاتحاد العام للاجئين العراق في السليمانية.

كان في استقبالهم كل من السيَد آري جلال ,ممثل الاتحاد العام للاجئين العراق – كردستان , وبختيار عمر ,عضو العلاقات في مكتب الاتحاد.

 دار النقاش أيضاً حول أوضاع لاجئي روج آفا في باشور كردستان وكيفية تقديم الدعم لهم, وفي هذا الصدد أشار السيَد آري الى قيامهم بالعديد من الأنشطة والأعمال في الفترة المنصرمة ، بما في ذلك سعيهم  لتقديم الدعم الصحي للاجئين في السليمانية  وروج آفا.

كما تبادل الطرفان الحديث عن العديد من قضايا لاجئين روج آفا في محافظة السليمانيَة، وذلك ضمن إطار الأنشطة التي يقوم بها الطرفين للتقليل من معاناة اللاجئين والتطوير من امكانياتهم .

في السياق ذاته أشار د.جاويدان للظروف التي تعيشها مناطق روج آفا نتيجة القصف التركي المستمر وحركة النزوح المتزايدة بإتجاه روج آفا و خاصةً مع بدء حملتي تحرير الموصل و عزل الرقة, التي تعاني بالأساس من حصار يحد من امكانياتها في مجال دعم تلك العائلات النازحة، مشيداَ على ضرورة تأمين المستلزمات الطبيَة والادوية لمشافي روج آفا.

 

 

                                                                              المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية      

dsc_1301 dsc_1310

شاهد أيضاً

 بيان الإدارة الذاتية بخصوص التهديد التركي على عفرين

الى الراي العام يبدو ان السنوات الماضية من العنف والارهاب لم تشبع الة القمع التركية ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com