الرئيسية » الاخبار » ممثلية روج أفا في باشور كردستان تستقبل وفد من التحالف الوطني

ممثلية روج أفا في باشور كردستان تستقبل وفد من التحالف الوطني

قام وفد من مجلس التحالف الوطني السوري مؤلف السيد “هوزان عفريني” ممثل مجلس التحالف, د. “محمد حسو” مسؤول العلاقات في المجلس ، نازلي رمضان, يوسف شمو وعلي شاهين أعضاء المجلس  بزيارة ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان الخميس11 / 11 / 2016،  وكان في استقبال الوفد الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في تل أبيض “ليلى مصطفى”

تم الترحيب بسعادة بالوفد الضيف من قبل الممثلة  المشتركة للإدارة ليلى مصطفى  كما شكر السيد هوزان الحفاوة التي استقبلتهم ممثلية روج آفا بها.

تبادل الطرفان أثناء اللقاء آلية وطبيعة عمل مجلس التحالف الوطني والممثلية في باشور، مؤكدين في الوقت نفسه على أهمية  دور ممثليات ومجالس روج آفا في إطار تطوير علاقات الإدارة الذاتية الديمقراطية وتقوية علاقاتها الدبلوماسية , وضرورة الاستمرار في العمل على تطوير مهام الممثليات والمجالس وأهميتها  في تحقيق المزيد من الانفتاح على روج آفا.

في السياق ذاته أكَد السيد هوزان عفريني على سعي واستعداد المجلس  للتنسيق مع غرب كردستان، وعلى وجه الخصوص ممثلية روج آفا مؤكداً أنهم يرون أنفسهم جزءاً منها, مشيرةً للأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في كل مكان و الأهمية  القصوى التي تُعطى للوضع السياسي العام وخصوصاً في روج آفا, بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء والتجاوزات التركية لتلك المناطق والصمت الدولي حيال ذلك.

وفي هذا السياق قالت ممثلة الإدارة السيدة مصطفى: ” لقد وصلنا لمرحلة أصبحنا فيها رقماً صعباً في المعادلة السياسية السورية والدولية، و لهذا تبذل تركيا كل جهدها لمحاولة القضاء على إرادة الشعب الكردي, إلا أنها فشلت في ذلك رغم أساليبها الهمجية و دعمها للإرهاب بشتى أشكاله

مشيرةً بذلك لانتهاكات الدولة التركية بحق البرلمانيين الكرد من حزب الشعوب الديمقراطي  وسعيها من خلال تدخلاتها في كل من سوريا والعراق إلى إعادة إحياء الامبراطورية العثمانية.

في الختام أكدت مصطفى : ” أن ثورة روج آفا تمثل الثورة الحقيقية و الشرعية في سوريا، فهي القوة الوحيدة التي استطاعت مواجهة  الإرهاب  والقضاء على كافة أشكاله الوحشية, و الوحيدة التي استطاعت الحفاظ على السلم الأهلي و العيش المشترك في مناطق روج آفا,

 

                                                             المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية        

%d8%b91 %d8%b92

شاهد أيضاً

المجلس التنفيذي لأقليم الجزيرة يعقد اجتماعه النصف شهري لرؤساء الهيئات

عقد المجلس التنفيذي لأقليم الجزيرة  اجتماع النصف شهري لرؤساء الهيئات   يوم الاثنين 15/10/2018, في مقر ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com