الرئيسية » الاخبار » ممثيلة روج آفا في باشور كردستان تلتقي بحزب كادحي كردستان (زه حمه تكيشان )

ممثيلة روج آفا في باشور كردستان تلتقي بحزب كادحي كردستان (زه حمه تكيشان )

التقى الممثلان المشتركان للإدارة الذاتية الديمقراطية  “د. جاويدان حسن وليلى مصطفى ” و عضو العلاقات لحزب الأتحاد الديمقراطي “آلان سليفي” أمس الأربعاء  23/11/2016,  مع ” به همت حسين” (عضو الهيئة الرئاسية للحزب ) و كوران جلال – بيكس قادر و هيوا سعيد سليم (عضو العلاقات ) في مكتب الحزب بهولير.

 تناول اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية في روجآفاي كردستان, حيث دار الحوار حول مجمل قضايا روجافا, وموقعها من الأزمة السورية، وممارسات حزب العدالة والتنمية التركية لروج آفا وباشور كردستان الهادفة  لطمس الإرادة الكردية .

 بدوره تحدث د .جاويدان عن الوضع في روج آفا وشمال سوريا التي أصبحت محط أنظار العالم,

وما يجري من تطورات على الساحة السياسية، موضحاً النظام الإداري والسياسي في روجافا الذي يعتبر الحل الأمثل للخروج من الأزمة, مشيراً إلى المخططات الاحتلالية التي تحيكها الدولة التركية لنسف إرادة الشعب في روجآفا.

 أكدت مصطفى أثناء اللقاء على ضرورة التواصل وتوطيد العلاقات مع جميع الأحزاب السياسية الكردية, توحيدا للقوة الكردستانية في ظل الإرهاب والاضطهادات التي تواجه الشعب الكردي.

من جهته أعرب ” به همت حسين ” عن أعجابهم بالمشروع الديمقراطي لروج آفا مؤكدين على دعمهم لنضال وثورة روجافا التي أصبحت نموذجاً ايجابياً في المنطقة عامةً.

 

 

                                                            المكتب الإعلامي لهيئة العلاقات الخارجية

dsc_1376

شاهد أيضاً

الإدارة الذاتية الديمقراطية تشارك المجتمع الإيزيدي في عيده

زار صباح اليوم، وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لاقليم الجزيرة “البيت الإيزيدي” بمناسبة قدوم “عيد ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com