الرئيسية » الاخبار » نائب رئيس المجلس التنفيذي يجتمع مع هيئتي العدل و السياحة و حماية الاثار في مقاطعة الجزيرة
هيئة العدل

نائب رئيس المجلس التنفيذي يجتمع مع هيئتي العدل و السياحة و حماية الاثار في مقاطعة الجزيرة

اجتمع اليوم الدكتور حسين العزام نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقر المجلس التنفيذي في عامودا مع الرئاسة المشتركة لكل من هيئة العدل و هيئة السياحة و حماية الاثار في مقاطعة الجزيرة , بالاضافة الى نوابهم .

في الاجتماع مع هيئة العدل تم استعراض اعمال الهيئة حيث تم مؤخرا افتتاح محكمة في جل آغا و تم تعديل بعض الاسماء و المناصب , بحيث اصبحت تسمية ( ديوان العدالة الاجتماعية ) بدلا عن ( محكمة الشعب ) و اصبحت تسمية ( لجنة التحقيق و الادعاء ) بدلا من ( النيابة ) . من جهة اخرى اوضحت الهيئة انهم بحاجة الى خبراء خطوط و بصمات و تواقيع للمساعدة في القضايا المتعلقة بالتزوير و القضايا الجنائية الاخرى .

هيئة السياحة و حماية الاثار
هيئة السياحة و حماية الاثار

وفي الاجتماع مع هيئة السياحة و حماية الاثار تمت مناقشة و استعراض اعمال و مسلزمات الهيئة و بعض المشاكل التي تواجههم , مثل وجود اراض زراعية ضمن حرم المناطق الاثرية و قيام بعض البلديات احيانا باعطاء تصاريح للبناء او الحفر , حيث تمت المطالبة بوجوب اقتران ذلك بموافقة هيئة السياحةو حماية الاثار .  من جهة اخرى تم استعراض مجموعة من النشاطات التي يتم العمل عليها , مثل مشروع للافلام الوثائقية التي تتحدث عن تاريخ المقاطعة , و ايضا الاعداد لدليل سياحي للاثار و المناطق الاثرية في المقاطعة و القيام بحملة بالتعاون مع الكومينات للتوعية و حماية الاثار .

 

شاهد أيضاً

توضيح الإدارة الذاتية الديمقراطية على التقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش

أصدرت منظمة هيومن رايتس ويتش ومن مكتبها في بيروت بتاريخ 10/9/2018 وعلى موقعها الإلكتروني ملخصاً ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com