الرئيسية » هيئات الادارة الذاتية الديمقراطية » هيئة الخارجية بصدد تقديم ملف بجرائم AKP

هيئة الخارجية بصدد تقديم ملف بجرائم AKP

أوضح الرئيس المشترك لهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم عمر،أنهم كهيئة شكلوا لجنة مهمتها توثيق جرائم حزب العدالة والتنمية، وإعداد ملف بهذه الجرائم استعداداً لتقديمها للمنظمات المعنية بحقوق الانسان وعدد من وزارات الخارجية والبرلمانات في عدد من دول العالم.

عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية
عبد الكريم عمر الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية

واقتحمت قوات حزب العدالة والتنمية منذ الـ 19 من نيسان/ آبريل الفائت من العام الجاري وحتى الآن حدود روج آفا أكثر من 11 مرة، واحتلت مسافات تترواح بين 15 و60 م على امتداد 8 كم في عمق أراضي روج آفا وبالتحديد في المنطقة الفاصلة بين روج آفا وباكور”شمال كردستان” بين ناحية نصيبين في باكور وروج آفا.وفي هذا السياق أجرت وكالة أنباء هاوار لقاء مع الرئيس المشترك لهيئة الخارجية في الادارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة عبد الكريم عمر .

عمر اعتبر الجرائم التي تقدم عليها حكومة العدالة والتنمية دليلاً على “إفلاسها وعدم قدرتها على مجابهة الانتصارات التي تحققها مقاومة باكور كردستان، وللتهرب من الأزمة الداخلية التي تعصف بالبلاد.

وأشار عمر إلى أن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يريد تصدير أزمته الداخلية إلى الخارج من خلال” دعم القوى الظلامية التي تقوم بقصف حي الشيخ مقصود ومناطق الشهباء والانقلاب على البرلمانيين الكرد في حزب العشوب الديمقراطي لتقطع آخر أواصرها بالديمقراطية.

وأوضح أن الحزب الحاكم في تركيا يتوجس من الانتصارات في باكور وروج آفا قائلاً” الغاية من هذه الممارسات هي كسر إرادة الشعب الكردي. الدولة التركية تعلم علم اليقين بأن المنجزات التي تتحقق التي على أراضي روج آفا لها تأثيرها المباشر على باكور كردستان، فالشعب الكردي هو القادر على مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله والشعب الكردي صاحب مشروع ديمقراطي في المنطقة.

الرئيس المشترك لهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم عمر،كشف في ختام اللقاء أنهم كهيئة لن يبقوا صامتين حيال جرائم حزب العدالة والتنمية وأنهم اتخذوا إجراءات في هذا السياق وقال”قمنا بتشكيل لجنة مهمتها توثيق جرائم حكومة العدالة والتنمية بحق أهالي روج آفا وستقوم اللجنة بإعداد ملف بهذه الجرائم تمهيداً لتقديمها للمنظمات الحقوقية وعدد من البرلمانات ووزارات الخارجية في عدد من دول العالم”.

يشار إلى أن 3 مواطنين من مدينة قامشلو فقدوا حياتهم في هجمات للجيش التركي على مدينة قامشلو بدأت بعيد شن الجيش التركي هجمات على ناحية نصيبين في مدينة ميردين في باكور في الـ14 من شهر آذار/مارس الماضي من العام الجاري.ناهيك عن عمليات القتل العمد لمواطني روج آفا في كوباني والجزيرة وعفرين.

وكانت منظمة حقوق الانسان “هيومن رايتس ووتش”قد قالت في تقرير أصدرته في الـ 10من شهر أيار/مايو الجاري،أن الدولة التركية ما تزال تطلق النار على السوريين الفارين من الصراع الدائر في بلادهم،وقتلت خلال شهر 5 أشخاص، منهم طفل، وأصابت 14 آخرين بإصابات خطيرة.ورغم ورود تقارير من هذا النوع إلى ان الرأي العام ما يزال يلتزم موقف المتفرج حيال جرائم حكومة العدالة والتنمية.

شاهد أيضاً

وجهاء من قبيلة الجبور العربية يزورون مقر المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة

زار صباح يوم الاربعاء 15/08/2018 , وفد من وجهاء قبيلة الجبور العربية مقر المجلس التنفيذي ...

اترك تعليقاً

Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com